أكد كاليدو كوليبالي، مدافع منتخب السنغال، ونابولي الإيطالي، أن أسود التيرانجا، ستقدم كل ما لديها في نهائي أمم إفريقيا 2021 الجارية في الكاميرون، مُشيرًا إلى أنه يخوض أهم مباراة في مسيرته، كما أكد أنهم سيحاولون الحد من خطورة قائد مصر، محمد صلاح.

السنغال تستعد لملاقاة مصر، مساء غدًا الأحد، على ملعب "أوليمبي"، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بنهائي أمم إفريقيا.

وقال كوليبالي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "من الصعب الاستعداد للمباراة النهائية، سنواصل الاستعداد لها في آخر جلسة تدريبية، وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بهذا النهائي".

وأضاف: "أنها المباراة النهائية الأولى لي، ولكن جميعًا سنسير في نفس الاتجاه، رفع الكأس هو ما نحلم به، إنه حلم كل السنغاليين ونحن نعلم مدى قوة منافسنا في النهائي".

اقرأ أيضًا.. الإعلان عن مسحة منتخب السنغال قبل مباراة مصر في نهائي أمم إفريقيا

وواصل: "للفوز بالمسابقة، يجب أن يكون لديك أفضل دفاع، غدًا، سيقدم مهاجمونا حيلًا سحرية للتسجيل، الأمر متروك لنا للقيام بالعمل حتى يتمتع مهاجمونا بروح مريحة، يجب أن نكون أقوياء عقليا".

وأردف: "نحن على استعداد لتقديم أفضل ما لدينا لإعادة الكأس إلى الوطن، لقد كان من الصعب عليّ أن أغيب عن نهائي 2019، وبعد ذلك قام زملائي بما يجب القيام به، الآن أريد المساهمة لمساعدة الفريق على الفوز بهذا النهائي".

خاليدو كوليبالي في المؤتمر الصحفي

وعن مواجهة قائد منتخب مصر، محمد صلاح: "صلاح لاعب رائع، لعبت ضده عدة مرات عندما كان في روما".

وأتبع: "بالطبع لن نترك له أي مساحات وأنا بالتأكيد،، لكن لا يمكننا أن نضع كل طاقتنا على صلاح، نحن سنحاول منعه من لمس الكرة، ولكن لن ننسى الآخرين، يمكن أن يأتي الخطر من لاعب آخر، مصر لديها لاعبين جيدين للغاية".

وأردف: "لقد لعبت الكثير من المباريات المهمة في مسيرتي، لكن لا علاقة لها بنهائي كأس إفريقيا، هذه المباراة هي الأهم في مسيرتي".

وأتم تصريحاته: "أنا حلمت برفع هذه الكأس، والشعب السنغالي أيضًا، وهؤلاء الناس يستحقون تذوق هذا التتويج القاري، مهمتنا أن نجعل هذا الشعب فخورًا ومبتسمًا".