حصد منتخب الكاميرون الميدالية البرونزية بعد الفوز على بوركينا فاسو، بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 3-3 بمباراة تحديد المركز الثالث بأمم إفريقيا 2021.

وأقيمت مباراة تحديد المركز الثالث على ملعب "أوليمبي" في مدينة "ياوندي" الكاميرونية بالأمم الإفريقية.

المباراة كانت جنونية، حيث تقدمت الخيول بثلاثة أهداف نظيفة، لكن الأسود غير المروضة، عادت إلى المباراة، بإحراز ثلاثية لتنال الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخها.

شاهد اهداف وركلات ترجيح مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الخيول بهدفين نظيفين، الهدف الأول جاء للضيوف في الدقيقة 24، عبر ستيف ياجو، بعد عرضية رائعة من الجهة اليسرى من عيسى كابوري، والقادم من الخلف ياجو، أطلق كرة صاروخية سكنت شباك الحارس أندريه أونانا.

وفي الدقيقة الـ43، جاء الهدف الثاني للخيول بالنيران الصديقة، بعد عرضية من عيسي كابوري، عبر الجهة اليسرى، مرت من زاوية مستحيلة وسكنت شباك الحارس أندريه أونانا والذي غير اتجاه الكرة لتسكن شباك الأسود غير المروضة.

وعاد الحكم المغربي راضون جيد إلى تقنية الفيديو، للتأكد من صحة الهدف، وبعد العودة إلى الفار احتسب الهدف.

وفي الشوط الثاني، واصلت خيول بوركينا التألق في المباراة، وجاء الهدف الثالث لبوركينا فاسو في الدقيقة 50، عبر مهاجم فريق نهضة بركان المغربي، جبريل واتارا، بعد عرضية من المتألق بيرتراند تراوري، ومهاجم النهضة ببراعة سجّل في شباك الحارس أندريه أونانا.

ونجح أصحاب الأرض في العودة في تقليص الفارق، بهدف أول، في الدقيقة 71، عبر مهاجم فريق أنجيه الفرنسي، ستيفان باهوكين، الذي استغل دربكة دفاعية من الخيول وحصل على الكرة من داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في شباك فريد ويدراجو.

وعندما ظن الجميع أن المنتخب البوركينابي في طريقه لتحقيق الفوز في المباراة، كان للقائد فينسنت أبو بكر، رأي آخر، حيث سجّل هدفين في دقيقتين فقط.

أبو بكر والذي شارك كبديل في الشوط الثاني، بعد تأخر الكاميرون بثنائية نظيفة، نجح في تسجيل هدفين لمنتخب بلده، لتعود الأسود غير المروضة إلى النتيجة في دقيقتين فقط.

أبو بكر سجّل هدفه الأول في الدقيقة 85، برأسية رائعة بعد عرضية من مومي نجامالو، وقائد الأسود ارتقى للكرة بالرأس وسدد الكرة في الشباك.

وبعد دقيقتين، عاد أبو بكر، ليسجل من جديد في مرمى الخيول، بعد أن استغل خطأ دفاعي من جانب الضيوف، وخروج خاطئ للحارس فريد ويداراجو، وسجّل الكرة في الشباك.

واتجهت المباراة مباشرةٍ إلى كلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لها بعدما كفَّر أونانا عن خطئه بتصديه لركلة ابراهيم بلاتي توريه، وتفوز الكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة 5-3.

وكررت الكاميرون إنجازها على أرضها عام 1972 عندما حلت ثالثة بفوزها على زائير 5-2، وكسبت مباراة الترضية للمرة الثانية في تاريخها.

"بطولات" تابع أحداث المباراة لحظة بلحظة عبر لقطات الفيديو.. تابعونا

شاهد تصدي حارس بوركينا فاسو يحرم الكاميرون من احراز هدف

شاهد هدف الكاميرون الاول في بوركينا فاسو

شاهد هدف بوركينا فاسو الثاني في الكاميرون

شاهد هدف بوركينا فاسو الثالث في الكاميرن

شاهد هدف الكاميرون الاول في بوركينا فاسو

شاهد هدف فينسنت أبو بكر الأول في بوركينا فاسو

شاهد هدف فينسنت أبو بكر الثاني في بوركينا فاسو