أثنى تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة على أداء لاعبيه في مباراة اليوم ضد أتلتيكو مدريد، في بطولة الدوري الإسباني.

واستضاف ملعب الكامب نو مباراة الفريقين في الجولة الثالثة والعشرين من الليجا، حيث فاز برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أنا سعيد بالمباراتين اللتين لعبناهما، لأننا لعبنا مباراتين في مباراة واحدة، وقد نجحنا في كلتيهما بشكل جيد، نحتاج إلى مباراة كهذه وقد تكون نقطة تحول في المستقبل".

وأضاف: "لقد قلت بالفعل إنها يمكن أن تكون نقطة تحول، لكن علينا أن نكون متواضعين، إنها ثلاث نقاط، لقد كنا أقوياء وقمنا بتحسين التفاصيل التي استعصت علينا في المباريات السابقة، هدف جوردي ألبا الذي منحنا التعادل كان جيدًا بالنسبة لنا، لكن علينا أن نكون متواضعين، الآن لا يسعنا التوقف ولكن الإصرار على المواصلة".

وواصل: "طريقة سيميوني مختلفة عننا في لعب كرة القدم، هو يتعامل مع اللعبة بشكل مختلف، وهذا هو السبب في أننا لا نلعب بطريقته، قال إنه لم يعجبه ما رآه منا في السنوات الماضية، هو أمر ليس سيئًا، هناك أكثر من 200 ألف طريقة للعب، بالنسبة له إذا لم يتقدموا إلى الأمام فهو راضِ بالفعل، بالنسبة لي إذا لم تكن لدي الكرة، سأعاني، هو معادِ لما آراه".

واستكمل: "علينا الاستمرار على هذا المستوى، سيكون من الجيد لنا الفوز بمباراتين أو ثلاث مباريات متتالية، هذا من شأنه أن يعطينا الروح المعنوية، كانت الأجواء غير عادية، كان الاستقبال الذي قدمته لنا الجماهير مذهلاً".

وأوضح: "علينا مواكبة هذه الوتيرة، الهدف هو الاستمرار على هذا المستوى والاستمرار في الإيمان بطريقتنا في اللعب، يمنحنا النصر الكثير من الروح المعنوية، لقد قدمنا مباراة رائعة، وحتى بعد طرد داني ألفيس كنا جيدين أيضًا، دافعنا بقوة كبيرة".

اقرأ أيضًا.. أتلتيكو مدريد يعلن إصابة فاس بعد مشاركته الأولى أمام برشلونة

واستكمل: "لقد حقق أوباميانج وأداما تراوري ظهورًا رائعًا، كان من الجيد جدًا أن يلعبا اليوم، كذلك إذا لعبنا بتلك الطريقة الدفاعية الجماعية، سنكون أقرب إلى الفوز بالمباريات، وأنا متأكد من أن اليوم لم تكن أفضل مباراة في تاريخ النادي، إنه نصر عظيم لكن عليك أن تكون متواضعًا".

وعن رأيه في أداء الحكم، قال تشافي: "أنا لا أتحدث عن الحكم، لكني سأتحدث عن شيء عام، أرى أن هناك أخطاءً يجب ان يصفر لها الحكم، وأخرى لا يفعل ذلك، هذا اتجاه في كرة القدم، ولا أتفهمه".

وفيما يتعلق بعدم مشاركة ديمبلي، أوضح تشافي: "كان قرارًا فنيًا، خطرت لي فكرة أن أجعله يلعب في الشوط الثاني، ولكنني قررت أن أفعل أشياء أخرى، جعلتني ظروف اللقاء أذهب إلى طريق آخر".