سيطرت حالة من الدهشة وعدم التصديق على صحف ووسائل الإعلام السنغالية، بعد فوز منتخب السنغال بكأس الأمم الإفريقية على حساب مصر.

السنغال فازت على مصر بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت في "ياوندي" على ملعب "أوليمبي"، لتنال أسود التيرانجا اللقب القاري الأول في تاريخها.

اقرأ أيضًا.. ميدو يتوجه بطلب لاتحاد الكرة بشأن كيروش بعد خسارة مصر لقب أمم إفريقيا

الصحف والمواقع السنغالية لم تصدق بالفعل إنهاء اللعنة وأمام بطل القارة التاريخي، حيث نجحت كتيبة المدرب أليو سيسيسه في حصد اللقب بعد محاولتين فاشلتين في 2002 و2019.

"بطولات" رصد أبرز ما جاء في صحف ووسائل إعلام السنغال عقب هزيمة منتخب الوطني في نهائي أمم إفريقيا ليضيع حلم الثامنة على الفراعنة للمرة الثانية في غضون 5 سنوات.

ردود أفعال صحف السنغال بعد الفوز على مصر في نهائي أمم إفريقيا

البداية من موقع "بريس آفريك"، والذي جاء عنوانه .. "قم بإلغاء رحلتك أو شيء.. السنغال بطل إفريقيا".

موقع

وأضافت في تقريرها عن المباراة: "إنه شيء جميل، مجنون، قوي، لا يُصدق، إنه سحر، إنه، إنه، إنه... السنغال تفوز بأول بطولة كأس أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخها".

وأضاف: "الآن بعد أكثر من 60 عامًا، السنغال تحصل على الكأس الأولى لأول مرة في تاريخها، أمر لا يُصدق، الأسود على سطح إفريقيا".

وأتم: "أمر جنوني، السنغال تحصل على النجمة الأولى بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح".

فيما جاء عنوان صحيفة "نيوز داكار".. "السنغال تخطف أول كأس إفريقي في تاريخها".

صحيفة

وقالت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: "السنغال تفوز بأول لقب قاري أمام مصر، وانتظرت الأسود ركلات الترجيح لتفوز أخيرًا باللقب، وبعد الفشل في نهائي 2002 و2019 أخيرًا التيرانجا أبطالًا لإفريقيا".

وأضافت: "ربما النهائي كان يُحسم مُبكرًا دون اللجوء إلى ركلات الترجيح، بعد أن أهدر ساديو ماني ركلة جزاء، الذي احتسبها الحكم مُبكرًا بعد خطأ محمد عبد المنعم بسبب تدخل متهور".

شاهد ركلات ترجيح مباراة مصر والسنغال

وتابعت: "السنغال التي كانت تبحث عن لقبها القاري الأول لم تتمكن من الاستفادة من ركلة الجزاء، ومحمد أبو جبل، الذي كان حاسمًا في ركلات الترجيح ضد ساحل العاج والكاميرون، مرة أخرى كان ملهمًا وتصدى لركلة جزاء لاعب ليفربول".

وأكملت: "الأسود كانت أقوى بينما الفراعنة كانت تعاني، وحاولت السنغال في أكثر من مناسبة ولكن جاباسكي حارس الزمالك الذي كان جيدًا للغاية وغير عادي طوال المباراة النهائية لم يتمكن من إعطاء الكأس الثامنة للفراعنة".

وأتمت: "جاباسكي كان جيدًا أيضًا في ركلات الجزاء، ولكن الأسود نجحت في الفوز لأول مرة في تاريخها بعد انتظار دام 57 عامًا".

بينما عنونت شبكة "داكار 7".. "السنغال بطل إفريقيا".

شبكة

وأضافت الشبكة: "أخيرًا!، ترفع الأسود كأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخها، حيث فازت السنغال على مصر بركلات الترجيح".

وتابعت: "السنغال تؤكد مكانتها كقائد في إفريقيا، وتتربع على العرش بعد انتظار دام كثيرًا ومحاولتي في 2002 و2019"

واختتمت الشبكة قائلة: "فوز السنغال باللقب هو تتويج ثمرة عمل طويل، ورغم أن ساديو ماني أهدر ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، ساديو ماني عوض ذلك إحراز الركلة الحاسمة".

واكتفت شبكة "senegal7" بكلمة واحدة حيث جاء عنوانها: "أخيرًا!".

شبكة

وتابعت في تقريرها عن المباراة "كُتب التاريخ أمام أعيننا، السنغال تفوز بكأس الأمم الإفريقية بعد الانتصار على مصر بركلات الترجيح".

وأضافت: "أسودنا أخيرًا تصبح من بين أبطال إفريقيا التاريخين، بعد الانتصار على مصر، والنجمة الأولى ستزين قميصنا".

وأتمت الشبكة "أليو سيسيه بعد محاولتين في 2002 كلاعب وفي 2019 كمدرب، أخيرًا ينجح سيسيه في الفوز بأفريقيا".

ونستمر مع شبكة "13football" والتي جاء عنوانها: "السنغال بطل إفريقيا!".

شبكة

وأضافت: "في لقاء قوي انتزعت السنغال اللقب من أمام مصر، بركلات الجزاء، وكما في عام 2019 بدأنا النهائي بقوة، ورغم ذلك السنغال لم تستفيد من ركلة جزاء مبكرة لـ ساديو ماني، حيث تألق المذهل محمد أبو جبل".

وتابعت: "أسود تيرانجا سيطرت على المباراة، وتم احتواء صلاح جيدًا ولم يتمكن قائد مصر من فعل شيء في المباراة، ومحاولاته تصدى لها ميندي".

وأكملت: "الفراعنة لم يقدموا شيئًا أمام الأسود، رغم محاولات صلاح ولكن السنغال كانت أفضل وحاولت هز مرمى المصريين في ظل وجود جاباسكي الجائع الذي تصدى لكل شيء، وبعد ذلك أظهر المصريون قوة عقلية لاحتواء السنغاليين".

وأردفت: "في الربع الأخير من المباراة، الفراعنة كانوا أفضل، وكاد مروان حمدي أن يسجل من رأسية رائعة، ولكن منيدي كان موجودًا".

وأسهبت الشبكة قائلة: "بدنيًا اللاعبين لم يتمكنوا من الركض كثيرًا حيث شعر الكثير بالإرهاق، وما زاد الطين بلة، حالة عشب ملعب المباراة والذي كان في حالة يرثى لها".

واختتمت: "خلال الوقت الإضافي أبو جبل كان رائعًا للغاية، وتصدى لأكثر من كرة، ولكن في ركلات الترجيح السنغال كانت صاحبة اليد العليا بعد إهدار عبد المنعم ولاشين، وأخيرًا السنغال تفوز بأول لقب في أمم إفريقيا".

ونختتم بـ شبكة "wiwsport" والتي عنونت: "السنغال تفوز بأول نجمة لها!".

شبكة

وأضافت "إنه الحق، بعد الغياب عن التتويج على الأراضي المصرية أمام الجزائر فاز المنتخب السنغالي بأول لقب قاري له بعد مباراة طويلة".

وتابعت: "فرقة ساديو ماني أنهت اللعنة التي حرمتهم من هذا اللقب بفوزهم على مصر بقيادة محمد صلاح".

وأكملت: "الفريق الأكثر نجاحًا في القارة برصيد 7 ألقاب خسر أمام السنغال التي هيمنت في الشوط الأول على الفراعنة ولكن م وجود جاباسكي لم تتمكن الأسود من إحراز هدف".

واختتمت الشبكة قائلة: "مصر كان لها عدة محاولات بقيادة محمد صلاح الذي راوغ أربعة لاعبين سنغاليين، ولكن كل محاولات مصر تصدى لها ميندي وأبو جبل كان حاضرًا مع الفراعنة لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح والتي في النهاية كتبت التاريخ أخيرًا للأسود".