شدد فاروق جعفر لاعب الزمالك الأسبق، على أن لاعبي منتخب مصر أدوا ما عليهم ورفعوا اسم كرة القدم المصرية عاليا، مُشيرا إلى الأداء البطولي الذي جعلهم يكتسبون احترام الجميع.

وودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 من الدور النهائي أمام السنغال، بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما شاهد الجميع الأداء البطولي للفراعنة في البطولة رغم الصعوبات التي مروا بها.

وقال جعفر خلال تصريحاته عبر فضائية "etc": "اللاعبون اكتسبوا احترام الجميع بأدائهم الرجولي خلال البطولة، وأكبر دليل هو تقدير سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشكرهم".

وأوضح: "لاعبو منتخب مصر بذلوا مجهودا غير طبيعي وخاضوا 4 مباريات كل منها 120 دقيقة، ورغم مستوى أداء المنتخب منذ بداية البطولة إلا أن الأداء ارتفع حتى تمكن من الوصول للنهائي، والإجهاد أثر بالسلب على المنتخب وتسبب في الخسارة أمام السنغال".

طالع أيضا.. أفشة يعلق على هزيمة منتخب مصر أمام السنغال في نهائي أمم إفريقيا

وأضاف: "منتخب السنغال لم يواجه منتخبات حصدت لقب بطولة أمم إفريقيا من قبل، على عكس طريق الفراعنة، لكن من مكاسب هذه البطولة أن المنتخب اكتشف لاعبين منهم أبو جبل ومحمد عبد المنعم وعمر كمال وإمام عاشور وكلهم لاعبين يُعتمد عليهم خلال الفترة المُقبلة ومنهم لاعبين شاركوا لأول مرة مع المنتخب ويكملون المشوار".

واختتم: "منتخب السنغال من أقوى المنتخبات الإفريقية ويضم أفضل اللاعبين في العالم، والمباراة وصلت لركلات الجزاء وهذه تعتمد على التوفيق، لكن هدفنا الصعود لكأس العالم وكيروش أمامه 45 يوما للاستعداد للمباراة الفاصلة أمام السنغال".

ركلات ترجيح مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس امم افريقيا