طالبت جمعية حماية الحيوان الأمريكية "بيتا"، إبعاد الدولي الفرنسي كورت زوما، مدافع تشيلسي السابق ووست هام يونايتد الحالي، عن منتخب فرنسا، وذلك بعد الواقعة الأخيرة، حيث انتشر فيديو له وهو يقوم بركل وتعذيب قطته.

وشوهد زوما وهو يركل ويصفع القطة، بينما سمع ضحك في الخلفية، ثم طارد اللاعب الفرنسي، القطة قبل أن يلقي زوجا من الأحذية نحوها ويصفعها على رأسها في مقطع نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

الجمعية الأمريكية، وصفت تصرف زوما بأنه قسوة غير مقبولة، وطالبت بإبعاده عن منتخب فرنسا الأول لكرة القدم خلال التوقف الدولي القادم في مارس، بسبب هذا التصرف المُهين.

ومن جانبه أدان وست هام اللاعب وقال في بيان: "وست هام يونايتد يدين بلا تحفظ تصرفات لاعبنا كورت زوما في الفيديو الذي تم تداوله".

وأضاف: "لقد تحدثنا إلى كورت وسنتعامل مع الأمر داخليًا، لكننا نود أن نوضح أننا لا نتغاضى بأي حال عن القسوة تجاه الحيوانات".

وقام زوما بالاعتذار حيث قال في بيان نقلته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "أود الاعتذار عن أفعالي، لا مبررات لسلوكي الذي أشعر بالأسف كثيرًا بسببه، أود أيضًا أن أقول إنني آسف بشدة لأي شخص أحزنه المقطع المصور".

وأضاف: "أود أن أؤكد للجميع أن قطتينا بحال وصحة جيدة، إنهما محبوبتان ومكرمتان من العائلة بأكملها وهذا السلوك واقعة فردية لن تتكرر".

اقرأ أيضًا.. ماكاتير: مفاوضات محمد صلاح وليفربول مثل القط والفأر

فيما أكدت شرطة "Metropolitan Police"، والمسؤولة عن منطقة لندن الكبرى بالمملكة المتحدة، أنها لن تعاقب صاحب الـ"27" عامًا، حيث قررت عدم التحقيق في مقطع الفيديو، ما يعني أن الفرنسي لن يواجه عقوبة قانونية رغم تعذيب قطته.

وأدانت أيضًا الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات، والتي تعمل على تعزيز الرفق بالحيوان في إنجلترا، التصرف وقالت في بيان لها: "هذا فيديو مزعج للغاية، من غير المقبول أبدا ركل أو ضرب أو صفع حيوان".

وتابعت: "نحن ممتنون جدًا للأشخاص الذين أبلغونا عن معاناتهم، وسنحقق في أي شكاوى يتم تقديمها إلينا بشأن الرفق بالحيوان".