لم يصل نادي برشلونة لاتفاق مع لاعبه سيرجي روبيرتو بشأن تجديد عقده، رغم استمرار المحادثات لوقت طويل بين الطرفين.

وينتهي عقد سيرجي روبيرتو بنهاية الموسم الحالي في 30 يونيو، وفي المحادثات بين النادي وممثل اللاعب لم يتم التوصل إلى اتفاق.

وعندما بدا كل شيء على المسار الصحيح، قال خوان لابورتا رئيس برشلونة إن الشيء الوحيد المفقود هو التوقيع، وانهارت المفاوضات وظلوا يتحدثون إلى العام الجديد.

منذ ذلك الحين لم يجلسوا مرة أخرى للحديث عن التجديد، وفي البداية كان يعتقد أن النادي سيضغط على هذه القضية لخفض فاتورة الأجور ويكون قادرًا على التوقيع في يناير، لكن هذا لم يكن ضروريًا وتم تأجيل الاجتماعات، وهكذا يستمر الوضع.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، لهذا السبب بدأ روبيرتو يعتقد أن برشلونة لا يريد تجديد العقد، على الرغم من حقيقة أن ماتيو أليماني قبل أيام طمأن ممثل اللاعب خوسيه ماريا أوروبتج، بأنهم سيجلسون للحديث عن استمرارية لاعب خط الوسط.

اقرأ أيضًا | أداما تراوري: رغبت دائمًا في العودة لـ برشلونة.. ورؤية تشافي فجرت ذكريات رائعة

فتح تجديد عقد سيرجي روبيرتو نقاشًا داخليًا قويًا، تشافي في موقف صعب لأنه كان زميله في الفريق عندما كان لاعبًا، ويتمنى له البقاء، لكنه يعلم أيضًا أنه لا يمكنه فعل ذلك بالأجر المميز الحالي أو بتخفيض بسيط له.

وإذا أراد سيرجي روبرتو البقاء في برشلونة، فسيتم تخفيض راتبه كثيرًا، عن 50٪ على الأقل، وفقًا للأداء الذي قدمه في السنوات الأخيرة، لم يعد لاعبًا أساسيًا لفترة طويلة.

ولهذا السبب، سيكون عرض برشلونة أقل بكثير من راتب سيرجي روبيرتو الحالي، حيث لا يستطيع منحه راتبًا كمبتدئ عندما يكون بديلًا في الموسم المقبل، وسيكون على اللاعب أن يقرر.