رفض ماوريسيو بوتشيتينو الانجرار إلى الأنباء التي تفيد توليه تدريب مانشستر يونايتد مع استبداله بزين الدين زيدان في باريس سان جيرمان، لكنه أشاد بالفرنسي ووصفه بأنه "مدرب رائع".

ارتبط المدرب الأرجنتيني بوتشيتينو بقوة بمنصب المدير الفني لمانشستر يونايتد، الذي يشغله حاليًا رالف رانجنيك مؤقتًا حتى الصيف.

وأصبح مستقبل بوتشيتينو في باريس سان جيرمان محل شك بعد ظهور حديث عن رغبته في العودة إلى توتنهام الصيف الماضي، لكنه وجه الحديث عن مدرب ريال مدريد السابق زيدان تجاه رئيس النادي ناصر الخليفي والمدير الرياضي ليوناردو.

وقال بوتشيتينو في تصريحاته لـ "كادينا سير"، بشأن تدريب عدد كبير من النجوم: "شيء ليس سهلًا لأي مدرب، في كثير من الأحيان نتحدث عن أي لاعب لا يحب الخروج ويغضب لحظة الاستبدال، نحن نتحدث عن عباقرة كرة القدم، إن التواضع والالتزام اللذين يجب أن يكونوا في خدمة الفريق يجعلك سعيدًا لأنه ليس سهلاً، لكنه ليس معقدًا كما يعتقد الناس".

اقرأ أيضًا.. بوتشيتينو: مبابي لاعب ذكي.. ومواجهة ريال مدريد لن تحسم قراره بشأن مستقبله

وعن الانتقادات في فرنسا، أفاد: "عندما يكون لدينا مؤتمر صحفي تكون هناك علاقة جيدة، إذا نظرنا إلى الوراء، فإن مدرب باريس سان جيرمان هو هدف مثالي عندما أنظر إلى توخيل، إيمري، أنشيلوتي... أسهل جزء هو تحمل الانتقادات أو أن تتحمل أنت الموقف".

وعن زيدان وإمكانية توليه مهمة تدريب ريال مدريد بدلاً منه، أكد بوتشتيينو: "الأمر ليس متروكًا لي لاتخاذ القرار، لكنه مدرب رائع وأظهر ذلك بالفعل في ريال مدريد ويمكنه تدريب أي فريق في العالم، إنه ليس سؤالاً بالنسبة لي، إنه للمدير الرياضي أو الرئيس، الشائعات لا تزعجني، مع وجود زيدان في مدريد حدث نفس الأمر له، عندما نقبل المنصب نقبل كل ما هو موجود معه".

وأتم: "أنا ذاهب خطوة بخطوة مثل سيميوني عليك الاستمتاع باللحظات، لا يمكننا التفكير فيما سيأتي، عليك أن تكون مركّزاً وستأخذنا كرة القدم إلى أي مكان تريده، نحن مسؤولون عن بذل قصارى جهدنا وإعطاء مائة بالمائة للنادي الذي نعمل من أجله الآن، فريق باريس سان جيرمان، لنمنحه السعادة التي ينتظرها الجمهور".