وجه أسطورة البرازيل ريفالدو، تحذيرًا إلى تشيلسي مشيرًا إلى أن نادي بالميراس قد يحقق مفاجأة في نهائي كأس العالم للأندية يوم السبت، بعدما تعلم من أخطائه السابقة أمام الأهلي المصري.

يستعد تشيلسي لظهورهم الثاني في البطولة هذا الأسبوع، بعد أن تعرضوا للهزيمة أمام كورينثيانز عندما عادوا إلى هناك للمرة الأخيرة في عام 2012.

رجال توماس توخيل، الذين توجهوا إلى البطولة في أبو ظبي بفوز واحد فقط في آخر خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، محظوظين بالفوز 1-0 على الهلال بطل آسيا في نصف النهائي يوم الأربعاء.

أما بالميراس، فكان الفائز بكأس ليبرتادوريس الموسم الماضي أكثر إقناعًا في انتصارهم في ربع النهائي على الأهلي، حيث تغلبوا على بطل إفريقيا 2-0 ليتأهلوا إلى نهائي يوم السبت.

وبينما يتجه تشيلسي إلى المباراة باعتباره المرشح الأوفر حظًا، يعتقد ريفالدو، الذي سجل 60 هدفًا في 90 مباراة خلال فترة عامين قضاها في بالميراس، أن فريقه القديم لديه "فرصة جيدة" للفوز باللقب.

وقال لبيتفير: "المرشحون لكأس العالم للأندية عانوا في فوزهم على الهلال 1-0 وحتى أهدر بعض الفرص الكبيرة في الشوط الثاني".

اقرأ أيضًا.. مدرب بالميراس يرد على جوارديولا: تشيلسي أنفق 650 مليون يورو للتواجد في كأس العالم للأندية

وأضاف: "بالطبع تشيلسي فريق رائع يسعى للحصول على لقبه الأول في كأس العالم للأندية بعد خسارته أمام كورينثيانز في عام 2012، ومثل بالميراس، يجب أن يركزوا على نهائي يوم السبت".

تابع: "لكن بالميراس يمكن أن يستغل المستوى السيئ لتشيلسي للمطالبة باللقب وأعتقد أن لديهم فرصة حقيقية للفوز بهذا".

وأكمل: "في الواقع، في حين أن تشيلسي لديه احتمالات للفوز بالمباراة، إلا أنني أقول إنه لا يوجد مرشح مفضل، هذان فريقان كبيران يتصارعان للحصول على كأس ويمكن أن يحدث أي شيء في غضون 90 دقيقة، بالميراس لديها فرصة جيدة لأن يصبح بطل العالم القادم".

حقق بالميراس، الذي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، أداء أفضل بالفعل في بطولة هذا العام بعد تعرضه لهزيمة في الدور قبل النهائي في عام 2020.

وعلّق ريفالدو: "يبدو أن بالميراس تعلم من أخطائه في كأس العالم للأندية العام الماضي من خلال تقديم أداء قوي في فوزه 2-0 في نصف النهائي على الأهلي، كانوا مرتاحين طوال الوقت، وكانوا يبدون متحكمين في كل مركز فيما كان أداءً شاملاً صلبًا".

وأتم: "يجب أن يكون الفريق قد تعلم من أدائه السيئ في بطولة العام الماضي، كانوا أكثر تركيزًا، وقلصوا أي أخطاء قد يستغلها الأهلي، لذلك، سيكون بالميراس واثقا في النهائي ضد تشيلسي، سيعتقدون أنه من الممكن التغلب على الأوروبيين في مباراة واحدة".