أكد ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، على أهمية مباراة ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم غدًا، الثلاثاء.

ويستضيف باريس سان جيرمان منافسه ريال مدريد في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية وبقيادة الحكم الإيطالي، دانييلي أورساتو.

اقرأ أيضًا.. محلل بي بي سي ينتقد كلوب بسبب مشاركة محمد صلاح وماني مع ليفربول

باريس سان جيرمان

وتحدث حكيمي عن المباراة في حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال: "لا نحاول التفكير في مواجهة ريال مدريد إذا كانت لدينا مباريات أخرى تسبقها، لكنها بكل تأكيد هي الأهم، فهي مباراة ستكون ممتعة بالإضافة إلى أن الملكي فريق دائمًا له مكانة في قلبي كان السبب في تطويري، لكن علينا عدم ارتكاب الكثير من الأخطاء للفوز وتخطي تلك العقبة لأن ريال مدريد يمتلك لاعبين رائعين ومميزين".

وأضاف: "في باريس سان جيرمان، أشعر ببعض الضغوط ولكن هذا ما يحفزني، لقد لعبت في أكثر من دوري في بلدان مختلفة ولكن يعجبني ما يدور في فرنسا، وأشعر براحة كبيرة في النادي وحب الجماهير لي قبل مجيئي إلى هنا وهذا ما أعطاني الثقة لبذل قصارى جهدي".

وواصل تصريحاته: "لقد تطورت كثيرًا منذ رحيلي عن ريال مدريد، لقد أصبحت أكثر نضجًا بعد أن لعبت مع العديد من الأندية الكبرى والتي منحتني الخبرة، لكني لا أنسى بدايتي، لكني خرجت على سبيل الإعارة وعدت للنادي ولكنهم لم يفكروا بالاعتمادي علي، كان هناك أيضًا خيار لشرائي بعد انتقالي إلى إنتر ميلان ولم يتم تفعيله، لكنني سعيد بمسيرتي ورغبة الأندية التي تعاقدت معي في الاعتماد علي".

وعن السبب في انتقاله إلى باريس سان جيرمان: "بوتشيتينو كان له دورًا في ذلك، فهو تحدث معي ومنحني الثقة وأخبرني بما يحتاجه، لذلك ألعب براحة كبيرة جدًا".

ريال مدريد

وعن التدريب مع ميسي ونيمار ومبابي: "يجعلوني أفضل، وأساعدهم بكل تأكيد، أنا محظوظ بما يكفي لألعب معهم لأنني أتعلم الكثير".

هل فاجأوك أم أن هناك لاعب آخر؟ ورد: "من الطبيعي أن تتفاجأ بما يقدمه هذا الثلاثي، لكن الحقيقة، أن اللاعب الذي فاجأني على وجه الخصوص كان فيراتي، فهو هادئ ويجيد التعامل مع كافة الضغوط".

وراموس: "كان لقاءه لطيفًا للغاية، لقد لعبنا سويًا في ريال مدريد، عاملني جيدًا رغم سني الصغير، لكن رحيله عن سانتياجو برنابيو فاجأني ولكني سعيدًا بوجوده معنا لأنه قائد ومتمرس وإضافة كبيرة لنا في باريس سان جيرمان".

وعن إشادة مبابي ووصفه بأفضل ظهير في العالم؟، أجاب: "عندما يثني عليك لاعب رائع مثل مبابي، فهذا يجعلك تشعر بالراحة، لأنك تسير في الاتجاه الصحيح بعد كل هذه السنوات من التضحيات".

وتابع: "لدي علاقة جيدة للغاية مع كيليان، لنرى ماذا سيحدث في مستقبله مع باريس سان جيرمان، أتمنى له كل التوفيق في حياته ومسيرته المهنية، سيقرر ما يرغب في فعله خلال الأشهر المقبلة، لا يزال لدينا عدة أشهر متبقية معًا".

وعن طموحاته مع باريس سان جيرمان: "هناك الدوري ويتبقى بعض المباريات من أجل الفوز بهذا اللقب، أريد أن أضيفه إلى مسيرتي وكذلك أريد الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع هذا الفريق".

من الأفضل هجوم باريس سان جيرمان أم ريال مدريد: "لديهم جيس قوي في الهجوم مثل بنزيما، فينيسيوس، مودريتش وكذلك في خط الوسط هناك كاسيميرو وكروس، أسينسيو كذلك لاعب مهم جدًا لذلك علينا الحذر والنسب متساوية في الفوز بين الفريقين".

وأتم تصريحاته: "لدينا لاعبين رائعين كذلك في باريس سان جيرمان وخاصة ميسي الذي يمنحك بعض الخبرة في تلك المباريات الكبيرة، سعيد لوجوده معنا لأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم ويمنحك الحلول بالتأكيد".