وصف المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، الخسارة مع المارد الأحمر بمثابة الجنازة مُشيرًا إلى أنه لم يسبق له رؤية ذلك في أوروبا.

وكان موسيماني قد تولى قيادة الأهلي في أكتوبر2020، ونجح في الفوز بلقبي دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي وكأس مصر مع المارد الأحمر وحصد المركز الثالث في كأس العالم للأندية في مناسبتين.

وقال موسيماني في تصريحات عبر برنامج "إلتيمت سبورت شو" من خلال إذاعة "مترو إف إم" الجنوب إفريقية: "أنا محظوظ لوجود التكنولوجيا، لأننا حللنا مونتيري عبر اجتماع زووم ولكن لحظي الجيد كانت مسحتي سلبية قبل ساعتين من المباراة".

وأضاف: "أشعر بخيبة أمل لأننا لم نفز على بالميراس ولكنني أفهم سبب خسارتنا، لقد أنفقوا الكثير من الأموال للحصول على بعض اللاعبين، وكان لدي تحديات عدم وجود بعض اللاعبين من فريقي".

اقرأ أيضًا.. موسيماني: تمنيت حصد ميدالية بلون مختلف مع الأهلي في كأس العالم للأندية

وواصل: "أنا لديّ مشاعر مُختلطة لأننا لم نتحسن في البداية، ولأننا حصلنا على نفس الميدالية التي حصلنا عليها العام الماضي كنت أعتقد أننا سنحصل على ميدالية أخرى".

وتابع: "لعبت في أوروبا ولكنني لم أر شيئًا مثل هذا، إذا لم تفز مع الأهلي بالدوري ودوري الأبطال والسوبر ولم تذهب إلى كأس العالم للأندية، فإنك سترحل، في الأهلي التعادل كارثة والخسارة جنازة، إنه شيء لم أره من قبل".

وعن لقائه بـ توماس توخيل مدرب تشيلسي ومُقارنةٍ الأمر بـ هانز فليك مدرب بايرن ميونخ: "فليك كان رائعًا معي العام الماضي، لكن توماس توخيل كان على مستوى آخر، لم يكن ما قاله لي بل قدومه للحديث معي، هؤلاء الناس يقومون بالبحث ويعرفون من أنا".

وتطرق موسيماني للحديث عن المعيشة في القاهرة وقال: "لا أستطيع أن أتجول في الشوارع هُنا في مصر، لقد ذهبت إلى مركز تجاري عندما أتيت إلى مصر لأنني كنت ساذجا، ولكن كان علي الرحيل لأن الجمهور يحبني ويريد التقاط الصور معي، وجدت طريقة للخروج علمها لي اللاعبون".

موسيماني يتحدث عن ملاقاة صن داونز بدوري أبطال إفريقيا

وأتم المدرب الجنوب إفريقي تصريحاته بالحديث عن دوري أبطال إفريقيا وملاقاة فريقه السابق صن داونز قائلًا: "إنهم جيدون الآن، وأعتقد أن الوقت قد حان للصعود لكننا جميعًا نريد هذا الشيء وعليك أن تعمل بجد، لديهم لاعبون بارعون لكن الأمر لا يتعلق بذلك".

الأهلي يبدأ مشوار الدفع عن اللقب في دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة القادمة، إذ يلتقي بـ الهلال السوداني، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى من دور المجموعات.

يُذكر أن الأهلي يتواجد بجانب الهلال والمريخ السودانيين وفريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.