كشف توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي عن حالة الثلاثي ماسون مونت وريس جيمس وروبن لوفتوس تشيك، وعلّق على مستوى الثنائي روميلو لوكاكو وكاي هافيرتز.

ويلاقي تشيلسي نظيره كريستال بالاس غدًا السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحدث توخيل في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة.

وافتتح توخيل حديثه عن لاعبه سيزار أزبيلكويتا وقال: "أزبيلكويتا مهم دائمًا، لقد كان مهمًا للغاية منذ اليوم الأول، وكان لدينا اتصال جيد، هو لاعب طالما رغبت فيه كمدرب".

وأضاف: "إنه قائد بالقدوة، وهو أمر رائع دائمًا، ولطيف أن يكون لديك، لقد جمع الكثير من الألقاب، وحظي بمسيرة رائعة في النادي، إنه رائع، إنه يجسد كل ما يمثله تشيلسي".

وعن حارس المرمى كيبا أريزابلاجا، أفاد: "كيبا جيد جدًا في التدريب وفي المباريات، يمكن أن يكون رقم واحد، هو ليس كذلك لأن لدينا ميندي وهو رقم واحد لدينا، ليست هناك حاجة للتغيير، لكن كيبا يستحق كل الإشادة فهو شخصية بارزة ولاعب فريق متميز".

وواصل: "لا يسعني إلا أن أقول شكراً له على ما قدمه للفريق، لقد كان قرارًا صعبًا [بخصوص نهائي كأس العالم للأندية] لكننا كنا سنفعل الشيء نفسه لو كان العكس، نأخذ الأمر كالمعتاد لكن من الطبيعي كيف يتصرف في دفع الفريق، إنه يستحق الأفضل".

وانتقل توخيل للحديث عن المصابين، واستطرد: "بالنسبة لماسون ماونت سنضغط من أجل جاهزيته لنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية (أمام ليفربول يوم 27 فبراير الجاري)، هو أصيب في الأربطة".

اقرأ أيضًا.. تشيلسي يخطط لمفاوضات تجديد عقد مونت

وأكمل: "وريس جيمس، إنها فترة طويلة جدًا بالنسبة لنا جميعًا، ونفتقده كثيرًا، كان لدي شعور منذ البداية أنه كان علينا التعامل مع إصابة كبيرة ولسوء الحظ، كان شعوري صحيح".

وأردف توخيل: "لقد تعرضنا لانتكاسة عندما أصيب بالأنفلونزا عندما كان على وشك العودة إلى تدريب الفريق كما هو الحال دائمًا، لديك مخاطرة مع لاعب جسدي مثل ريمس بسبب إصابة عضلية هناك تأخير، نحن ننتظره، الخطة هي أن ينضم مرة أخرى إلى المجموعة الأسبوع المقبل".

وعن إصابة روبن لوفتوس تشيك، أوضح توخيل: "كان لديه مشكلة في وتر أكيلس، ليست إصابة كبيرة ولكنها مؤلمة، لقد منعته من التواجد في الملعب منذ عودتنا، كان قويًا جدًا ويشعر بالحرية هو متاح للمباراة غدًا".

وبشأن كاي هافيرتز، استطرد مدرب تشيلسي: "إذا لم نتحدث عن التهديف، فنحن نتوقع المزيد وهو يتوقع المزيد، يمكننا أن نرى الكثير من القوة في لعبته وقدرته البدنية، لقد تطور هذا الموسم، كما رأينا في التدريبات".

واسترسل: "أعتقد أنه في طريقه ليكون أكثر موثوقية وأكثر اتساقًا، بالطبع هو لاعب هجومي ولديه القدرة على التسجيل، نريد المزيد من الأهداف ويريد المزيد من الأهداف".

وأصر: "في هذا الجزء يمكن أن يتحسن وأن يكون أكثر دقة، ويستخدم أسلوبه بشكل أفضل في التسديد، لذلك هناك مجال للتطوير، لقد برز مرتين في المباريات الكبيرة، في اللحظات الكبيرة، وهذا يمكن أن يكون مفيدًا فقط لتطوره".

وعن روميلو لوكاكو، أبدى توخيل رأيه قائلاً: "نحن بحاجة إلى مزيد من الصبر أكثر مما أردنا جميعًا أن نتحلى به، نحن نطلب الكثير من مهاجمينا من حيث القوة، لذلك هناك أسباب تجعل الأمور على هذا النحو، هناك فرق تعتمد على هداف واحد، وهذا ليس سرا، لكن هناك فرق تعتمد على المزيد من اللاعبين".

وأتم: "نريد أن نجلب لوكاكو إلى مواقف أفضل، إنها عملية مستمرة، ما زلنا نثق به لأنه أثبت في الأندية السابقة أنه الرجل الذي حصل على اللمسة الأخيرة للهجمات، خيبة الأمل ليست الكلمة الصحيحة، وبالنسبة له أيضًا أراد تسجيل مزيد من الأهداف منذ البداية، لكننا جميعًا بشر".