يستهدف رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، نقل نهائي دوري أبطال أوروبا مع تفاقم الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

من المقرر أن تقام المباراة النهائية لمسابقة الأندية الأولى في كرة القدم الأوروبية في سان بطرسبرج في 28 مايو، لكن رئيس وزراء المملكة المتحدة دعا الآن إلى نقلها.

قد تهيمن الأندية الإنجليزية للمرة الثالثة على دوري أبطال أوروبا، في أربع سنوات بعد فوز تشيلسي على مانشستر سيتي العام الماضي وتغلب ليفربول على توتنهام في 2018.

اقرأ أيضًا.. كاراجر يسخر من مانشستر يونايتد: آرسنال لديه فرصة أكبر للفوز بـ دوري أبطال أوروبا!

لكن من المرجح الآن أن يتم إبعاد النهائي المرتقب عن روسيا بعد أن أرسلت البلاد قوات إلى شرق أوكرانيا مع مخاوف من التخطيط لغزو موسع.

وقال جونسون في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "من المهم للغاية في هذه اللحظة الحرجة أن يفهم الرئيس بوتين أن ما يفعله سيكون كارثة على روسيا، سينتهي به الأمر بأن تكون روسيا الأكثر فقرًا نتيجة العقوبات التي سينفذها العالم".

وأضاف: "روسيا ستصبح أكثر عزلة ومنبوذة، ولا توجد فرصة لإقامة بطولات كرة قدم هناك لكونها ستغزو دولًا ذات سيادة".

وأكدت وزيرة الثقافة نادين دوريس أنها أيضا لديها مخاوف جدية بشأن الأحداث الرياضية المقرر إقامتها في روسيا، مثل نهائي دوري أبطال أوروبا، وستناقش الأمر مع الهيئات الإدارية ذات الصلة.

ودعت وزيرة الرياضة البريطانية السابقة تريسي كراوتش الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا.

وقالت: "بالنظر إلى الإدانة البريطانية والأوروبية للتحرك الروسي في أوكرانيا، يتعين على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب سان بطرسبرج على الفور".

وأضافت: "كان الحظر المفروض على السياسيين والمسؤولين الذين سافروا إلى كأس العالم 2018 حيث استضافته روسيا، رسالة ناعمة للرئيس بوتين لم تحدث فرقًا كبيرًا، لذلك يحتاج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى اتخاذ موقف أقوى بكثير، ليس أقلها ضمان سلامة المشجعين المسافرين".

وكانت تقارير صحفية أمس قد أشارت إلى أن يويفا يراقب عن كثب الأزمة الروسية الأوكرانية، تحسبًا لإمكانية نقل ملعب نهائي دوري الأبطال.