حقق فريق تشيلسي الإنجليزي فوزًا هامًا مساء اليوم الثلاثاء على نظيره فريق ليل الفرنسي، في دوري أبطال أوروبا.

وتلاقى الفريقان على ملعب ستامفورد بريدج في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث فاز تشيلسي بهدفين دون رد.

أهداف مباراة تشيلسي وليل

وكاد تشيلسي أن يتقدم بهدف في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول بعد تمريرة من سيزار أزبيليكويتا إلى داخل منطقة الجزاء، واستقبلها كاي هافيرتز الذي كان أمام المرمى إلا إنه لم يسددها بشكل جيد، لتمر أعلى العارضة.

ونجح كاي هافيرتز في تعويض تلك المحاولة الفاشلة بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول لصالح تشيلسي في الدقيقة الثامنة.

هدف هافيرتز جاء بعدما نفذ حكيم زياش ركلة ركنية حيث وصلت كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء، وارتقى لها هافيرتز وسددها برأسه في الشباك، لتسكن الزاوية اليمنى للمرمى.

واستمرت خطورة تشيلسي متواصلة بعد هدف هافيرتز حيث حاول لاعبو البلوز استغلال ذلك لتسجيل هدف ثانِ.

وشهدت الدقيقة 25 خطورة قوية من لاعب ليل إكسيكا الذي سدد كرة قوية على حدود منطقة جزاء تشيلسي، ولكنها اصطدمت بأحد المدافعين وانتهت الهجمة بسلام على أصحاب الأرض.

ويبدو أن كوفاسيتش قد تعرض للإصابة في الدقيقة 51 حيث اضطر المدرب توماس توخيل إلى استبداله والدفع بزميله لوفتوس تشيك بدلًا منه.

ولم تتوقف مصائب تشيلسي عند هذا الحد حيث تعرض حكيم زياش للإصابة واضطر إلى الخروج في الدقيقة 60، وشارك بدلًا منه ساؤول.

ورغم سوء الحظ إلا أن تشيلسي نجح في تخطي ذلك بتسجيله الهدف الثاني عن طريق اللاعب بوليسيتش في الدقيقة 63.

الهدف جاء بعد انطلاقة سريعة من النجم الفرنسي نجولو كانتي من وسط الملعب إلى حدود منطقة جزاء الفريق الثاني، وبعد ذلك مرر الكرة إلى بوليسيتش الذي كان في وضعية انفراد تام أمام المرمى وسجل الهدف بسهولة.

وكانت أولى البطاقات الصفراء في المباراة من نصيب لاعب تشيلسي روبن لوفتوس تشيك في الدقيقة 83 بعدما قام بعرقلة لاعب ليل جوناثان بامبا.

وبعد ذلك بـ4 دقائق، حصل لاعب ليل حاتم بن عرفة على بطاقة صفراء بعدما عرقل لاعب تشيلسي تيمو فيرنر.

واحتسب حكم المباراة 5 دقائق كوقت محتسب بدلَا من الضائع للشوط الثاني، ولكن النتيجة لم تتغير في النهاية حيث انتهت المباراة بفوز تشيلسي بثنائية نظيفة.

ويُعد ذلك الفوز حافزًا إيجابيًا بالنسبة لـ تشيلسي قبل مواجهة ليفربول يوم الأحد المقبل، في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية على ملعب ويمبلي.

 

هافيرتز يهدر فرصة هدف محقق أمام ليل

هافيرتز يسجل هدف تشيلسي الأول أمام ليل.. أسيست زياش

بوليسيتش يسجل هدف تشيلسي الثاني أمام ليل 

إصابة حكيم زياش في مباراة تشيلسي وليل