أكد ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس أن أدريان رابيو ارتكب خطأ فادحًا تسبب في تعادل فياريال في المباراة التي جمعت الفريقين، لكنه أشار إلى رضاه عن الأداء بشكل عام، وأوضح أنه يرغب في فوز فريقه بشكل أقل جمالًا.

وتقدم دوشان فلاهوفيتش ليوفنتوس بعد 32 ثانية فقط من البداية، لكن باريخو تعادل لفياريال، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وقال أليجري في تصريحاته لـ"Mediaset" الإيطالية: "لقد ارتكبنا خطأ فادحًا في هدف التعادل؛ خطأ حاسمًا كنا نعلم تمامًا أنهم كانوا يحاولون تلك الخطوة، وما زلنا نسمح لهم بالتسجيل".

وأضاف: "كنا نخرج من موقف كان فيه نصف خطأ على فلاهوفيتش، لقد توقفنا نوعًا ما، لقد توقفوا نوعًا ما، تُرك باريجو بمفرده تمامًا في الصندوق".

وتابع أليجري: "لم يكن لديهم مهاجم صريح، لذلك لم يتمكنوا من لعب الكرات الطويلة، وكنا نعلم أنه كان علينا أن نكون حذرين من هذه المواقف، كانت ستة مقابل واحد، ولم يتبعه رابيو وبقينا ساكنين، كان يجب أن نفعل ما هو أفضل".

اقرأ أيضًا.. فلاهوفيتش مفسرًا احتفاله بهدفه أمام فياريال: لا أعرف لماذا يحاول الناس إثارة الجدل

واستطرد مدرب يوفنتوس: "ومع ذلك، لعب الفريق مباراة جيدة بشكل عام، لقد خاطرنا باستقبال هدف في الشوط الأول، وارتكبنا بعض الأخطاء أيضًا، في الهجوم، وقعنا في مصيدة التسلل بسهولة عندما كانت لدينا فرص جيدة في الهجوم المرتد، بشكل عام، أنا راضٍ تمامًا عن الأداء، كانت هناك فرصة جيدة حقًا في وقت متأخر، فقد تصدى حارس مرماهم بشكل جيد".

واسترسل: "من المفارقات أننا استقبلنا هدف التعادل بالضبط عندما بدا أننا نستطيع السيطرة على فياريال بشكل مريح للغاية، لقد عانينا قليلًا فقط في وقت لاحق من المباراة، عندما كنا متعبين، هدفهم كان مذهلًا، حتى فياريال لم يصدق الهدية التي قدمناها لهم، لا تزال التصفيات مفتوحة على مصراعيها لكنني واثق من عودة بعض اللاعبين المهمين".

أهداف مباراة يوفنتوس وفياريال

يظل الأمر مفتوحًا مع الذهاب إلى مباراة الإياب في تورينو، خاصة وأن قاعدة الأهداف خارج الأرض قد ألغيت، لذلك إذا تعادلت الفرق في مجموع المباراتين بعد 180 دقيقة، فإنهم يذهبون إلى الوقت الإضافي.

وعلّق أليجري: "الآن تم إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض، مباراة الإياب نهائي في الأساس، علينا الفوز، لا يوجد خيار آخر!".

أليجري تحدث عن مهاجمه دوشان فلاهوفيتش، حيث سجل هدفًا في غضون 32 ثانية، وأفاد المدرب: "أنا سعيد لأنه لعب بشكل جيد، فالأمر ليس سهلًا أمام راؤول ألبيول".

ووواصل: "هذه جولة من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، فياريال لديه الخبرة والتقنية وفي حالة جيدة، من الواضح أنني أردت الفوز 3-0 لكن صدقني لم يكن الأمر سهلًا، لم نتمكن من التفكير في المجيء إلى هنا والفوز 3-0، علينا أن نتخذ الأمور ببطء، خطوة واحدة في كل مرة".

وعندما سئل كيف يمكن أن يجعل أليجري يوفنتوس يلعب كرة قدم أكثر جاذبية، أوضح رده نواياه: "لقد كانت مباراة كان علينا أن نلعبها بهذه الطريقة، لسوء الحظ، حاولنا أن نظهر بشكل جمالي ثم فقدنا تصميمنا، أفضل أن أرى يوفنتوس يفوز، لكن بشكل أقل جمالًا، إنها مسألة ذوق".

سُئل المدرب عما إذا كان لديه بعض التعديلات التكتيكية في جعبته لبقية هذا الموسم، ورد: "الأمر لا يتعلق باتخاذ خطوة حاسمة، نحتاج إلى التعرف على بعضنا البعض بشكل أفضل، لدينا بعض اللاعبين المصابين، آرثر بارع في التمرير، لكنه لا يحمي الدفاع نحن بحاجة إلى إيجاد طريقة للفريق لتحقيق النتائج".

وأسترسل مدرب يوفنتوس مشيرًا لضرورة التركيز على المباراة القادمة في الدوري الإيطالي: "يجب أن نواصل العمل والتركيز على المباراة القادمة مع إمبولي".

بدا أن ويستون ماكيني التوى في كاحله واضطر الطاقم الطبي إلى حمله، وأتم أليجري موضحًا حالة لاعب الوسط الأمريكي: "إنه ذاهب للقيام بأشعة، ونأمل ألا يكون ذلك شيئًا خطيرًا".