أكد روبيرتو دي زيربي المدير الفني لفريق شاختار دونيتسك الأوكراني، أنه استيقظ صباح اليوم على صوت الانفجارات، بعد الحرب التي اندلعت على أوكرانيا من روسيا.

وأصدرت رابطة الدوري الأوكراني قرارًا بإيقاف الدوري، وذلك بعد تصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وإعلانه التدخل العسكري في منطقتي دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين.

وشنت روسيا صباح اليوم حربًا على أوكرانيا بالصواريخ والقنابل والدبابات عبر الحدود من بيلاروسيا، ونزلت القوات بالمظلات في المناطق الشرقية، وشوهد العديد من الانفجارات في جميع أنحاء البلاد، بعد أن أعطى بوتين الأمر لقواته بالهجوم.

وقال دي زيربي في تصريحات عبر الفيديو لشبكة "سكاي" الإيطالية: "لسنا أبطالًا، لكننا قلقون للغاية، والأجواء هنا متوترة لأقصى درجة".

وأضاف: "نحن بخير، ولكن الوضع متوتر، لقد استيقظنا صباح اليوم على الانفجارات، هذا يتعلق بالناس العاديين بالكامل، إنها ليست كرة قدم".

وأكمل: "نعلم أنه تم وقف بطولة الدوري، لم يكن في نيتنا أن نكون أبطالًا للدوري، كنت سأقوم بالاختيار نفسه احترامًا للنادي والفريق".

وواصل مدرب شاختار: "نحن جميعًا في الفندق، والوضع يسوء منذ مساء أمس، ونحاول الاتصال بسفاراتنا لفهم ما يجب القيام به، السفارة الإيطالية كانت تتواصل معنا وتعطينا دعمًا كبيرًا، لكنني أجد أنه من غير العدل المغادرة".

وشدد: "أنا أهتم أكثر بعائلتي التي في المنزل وهي قلقة، وكذلك أسر اللاعبين، أجد صعوبة في إخبارهم بما يجب عليهم فعله، فبعضهم ما زالوا صغار السن".

واختتم: "أنا لست سياسيًا ولا أنوي ذلك، سألعب كرة القدم طالما لدي إمكانية للقيام بذلك لأنها حياتي، أما بالنسبة لنا أو أي محترف في الفريق، فنحن سنذهب آجلًا أم عاجلًا، لكن الأوكرانيون هم الضحايا الحقيقيون".