كان سينيسا ميهايلوفيتش مدرب بولونيا على وشك البكاء خلال مؤتمره الصحفي قبل مباراة اليوم أمام ساليرنيتانا حيث تذكر تجربة الحرب في يوغوسلافيا السابقة.

تحدث المدرب الصربي في مؤتمر صحفي اليوم عشية مباراة بولونيا ضد ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي، كرجل عانى من الحرب الأهلية في بلده، وسُئل ميهايلوفيتش عما شعر به من خلال رؤية صور الغزو الروسي لأوكرانيا.

أصيب المدافع السابق بالبكاء واضطر لمغادرة المؤتمر الصحفي، وقال: "في اليوم الآخر قرأت جملة تقول عندما تكون الحرب أغنياء ضد الأغنياء، يموت الفقراء".

وأضاف: "أنا متأكد من أن الحرب لا يمكن ولا يجب أن تكون السبيل الوحيد لحل المشاكل، أتذكر أنني فزت بكأس البطولة [مع ريد ستار بلغراد] عندما كان ذلك يحدث في بلدي".

وواصل: "عندما تعرضت بلادي للقصف [من قبل الأمم المتحدة]، فزت بالسكوديتو مع لاتسيو، في ذلك الوقت، كنت أتمنى أن تستمر حصص التدريبيات لمدة 24 ساعة، وأن تستمر مبارياتي طوال اليوم لأنه في تلك اللحظات فقط، لم أفكر في الحرب والتفجيرات وكل ما كان يحدث".

اقرأ أيضًا.. جاسبريني: سألت مالينوفسكي إذا كان مستعدًا للعب.. والديه في أوكرانيا

وأكمل: "فقط في تلك اللحظات كنت سعيدًا على الرغم من الحرب، عندما انتهت تلك اللحظات، كانت الفوضى، أتذكر أنني لم أستطع التواصل مع والديّ لمدة أسبوعين ولم يكن لدي أي فكرة عما إذا كانا على قيد الحياة أم أمواتًا".

واسترسل: "على شاشة التلفزيون، كنت أرى الطائرة تقلع من قاعدة الأمم المتحدة في إيطاليا، وكنت أتصل بأمي لأطلب منها الاختباء تحت الأرض عندما أستطيع ذلك".

وتابع: "بعد شهر واحد، لم نعد بحاجة إلى الحديث عن الحرب ولا ينبغي أن يكون الأمر كذلك لأن الناس اعتادوا عليها ولم يعد يهتموا إذا كانت هناك حرب بعيدة".

وأتم: "ولهذا السبب يتعين علينا جميعًا المساهمة في السلام ومحاولة وقف ذلك في أسرع وقت ممكن، هذا أكبر منا جميعًا".