يرى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أن تواجدهم في المركز الثالث في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز، يُعد ضمن إنجازاته في كرة القدم.

وواجه ليفربول موسمًا سيئًا، 2020/21، بسبب كثرة الإصابات خاصة بين اللاعبين الرئيسين وعلى رأسهم فيرجيل فان دايك، إلى جانب جو جوميز وجويل ماتيب وغيرهم.

وتسبب ذلك الأمر في تعرض ليفربول لنزيف نقاط متواصل في الدوري الإنجليزي، ولكنه نجح في إنهاء الموسم في المركز الثالث ومن ثم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب في تصريحاته لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "كان الأمر جنونيًا تمامًا، بعد الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال والفوز ببطولات الكؤوس الأخرى، فإن إنهاء الموسم الماضي في المركز الثالث يأتي بسرعة كبيرة في قائمة إنجازاتي، كان أمرًا لا يُصدق على الإطلاق كيف فعلنا ذلك في النهاية، أمر رائع".

وأضاف: "لم أفكر أبدًا في كرة القدم - وأنا أفكر كثيرًا في كرة القدم - أكثر مما كنت أفكر فيه في هذه الفترة، كيف يمكننا التعامل مع الأمر؟ كيف يمكننا أن نجعلها لدينا فرصة فقط؟ طوال الوقت كان الجميع يتحدث ويقول إننا كنا أسوأ مدافع عن لقبنا على الإطلاق، شكرًا جزيلًا لكم، كان ذلك لطيفا".

اقرأ أيضًا.. كلوب قبل نهائي كاراباو: الألقاب ستحدد طريقة حديث الناس عنا في المستقبل

وواصل: "كنا إلى حد كبير على ثلاث عجلات نتجاوز الخط بطريقة ما، لقد كان موسمًا حادًا بشكل لا يصدق، ونعم كنت أكثر من سعيد لقضاء عطلة".

وأوضح: "في الأيام العشرة الأولى، لم أخرج الهاتف مرة واحدة أو أيًا كان وأسأل هل يمكننا الحصول على هذا اللاعب؟ لم أكن لأهتم كثيرًا في تلك اللحظة".

واختتم: "كان الأمر نفسه بالنسبة لنا جميعًا كمدربين، تم استنزافنا جميعًا، في بعض اللحظات كان هذا أصعب وقت في حياتنا، على الأقل الكروية، كنا ما زلنا ليفربول آنذاك ولكن بأجنحة نصف مقطوعة، إنك تحاول الطيران ولكن الأمر صعب للغاية".