اعترف توماس توخيل أنه يتفهم سبب تعرض فريقه في تشيلسي للنقد بسبب مالكه رومان أبراموفيتش.

مع اقتراب نهائي كأس كاراباو من مواجهة ليفربول بعد ظهر يوم الأحد، كشف مدرب تشيلسي أن لاعبيه كانوا "قلقين ومشتتين" بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

استخدم النائب العمالي كريس براينت الامتياز البرلماني ليذكر أنه لا ينبغي السماح لأبراموفيتش بامتلاك تشيلسي بسبب علاقاته المزعومة بفلاديمير بوتين.

وصف بطل دوري أبطال أوروبا الموقف بأنه "مروع" ويوافق على أنه قد يكون هناك شعور سيء تجاه تشيلسي قبل نهائي كأس كاراباو مع ليفربول في ويمبلي.

وقال توخيل في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "نحن ندرك ذلك وهو يشتت انتباهنا، إنه يقلقنا، إلى حد ما أستطيع أن أفهم إلى هذه الدرجة الآراء والانتقادات تجاه النادي، يمكنني أن أفهم ذلك ولا يمكننا تحرير أنفسنا منه بالكامل".

وأضاف: "يجب ألا نتظاهر بأن هذه ليست قضية، الوضع بشكل عام بالنسبة لي ولطاقمي ولكل شخص هنا في ملعب التدريب، بالنسبة للاعبين، مروع".

وواصل: "لا أحد يتوقع هذا، إنه غير واقعي إلى حد ما، إنه يغمر أذهاننا، إنه يغمر الإثارة تجاه المباراة النهائية ويسبب حالة عدم يقين كبير".

واستكمل: "الأمر أكثر بكثير لجميع الأشخاص والعائلات الذين هم في الواقع أكثر مشاركة منا، ومن الواضح أن أطيب تمنياتنا وتحياتنا وأفكارنا معهم، وهو الأمر الأكثر أهمية على الإطلاق".

وأكد: "ربما يتفهم الناس أنني كمدرب أو كلاعب ليس لدينا البصيرة لما يحدث بالفعل، في الوقت الحالي لا نشعر بالمسؤولية عن كل هذا، نشعر أنه أمر مروع ولا مجال للشك فيه، الحرب في أوروبا لم تكن متصورة بالنسبة لي لفترة طويلة".

واختتم: "التأثير واضح والمناقشات لها تأثير، دعونا نتحلى بالصبر قليلاً ونفهم ماهية الأمر ومن ثم علينا التعامل معه".