شرح ماسيمليانو أليجري كيف سمح دوشان فلاهوفيتش ليوفنتوس بالحصول على أفضل النتائج بعد هدفيه أمام إمبولي، ورفض مقارنته بكريستيانو رونالدو، ويكرر أن الفريق ليس منافسًا على السكوديتو.

وحقق يوفنتوس فوزًا على إمبولي بنتيجة (3-2) في الدوري الإيطالي، بفضل رأسية مويس كين وثنائية فلاهوفيتش.

قال أليجري لـ "DAZN": "فلاهوفيتش لاعب مهم، لديه شخصية بالإضافة إلى الجودة ولديه نوع من الخصائص التي لم تكن لدينا في الفريق".

وأضاف: "يمكنك أن تقول على الفور أن هذا الفتى لديه شخصية، ويريد الفوز ويتوق إلى التعلم، لقد تحرك كثيرًا اليوم، ولم يكتفي بالبقاء في مركزه فقط، وكانت هذه ميزة كبيرة له وليوفنتوس".

وسئل أليجري عما إذا كان يوفنتوس يلعب بشكل أفضل مع فلاهوفيتش بالقميص رقم 7 أم الحامل السابق لذلك القميص وهو كريستيانو رونالدو؟.

ورد أليجري: "لا أعتقد أنه يمكنك المقارنة بينهما، فاز رونالدو بالكرة الذهبية خمس مرات، في حين أن فلاهوفيتش في بداية مسيرته، المباراة الجيدة ليست كافية، فأنت بحاجة إلى قوة ذهنية هائلة وهو في بداية رحلته".

أهداف مباراة يوفنتوس وإمبولي

واستطرد بشأن المباراة: "كنا نعلم أن المواجهة ستكون صعبة، لأن إمبولي يمرر الكرة جيدًا، ولن يتوقفوا أبدًا، ولهذا السبب في فوزنا 3-1 خاطروا للوصول إلى نتيجة 3-3".

وأكمل: "أنا سعيد لأننا نعود إلى المعاناة عندما نحتاج إلى المعاناة من أجل إعادة النتيجة كفريق".

دينيس زكريا خرج مع مشكلة في المقرب الأيسر وهناك مخاوف من أنه قد يغيب لفترة من الوقت أيضًا.

وأفاد: "لدينا المزيد من الإصابات وهذا يعني أنه ليس من الممكن حقا تدوير الفريق أو السماح لشخص ما بالراحة".

اقرأ أيضًا.. فلاهوفيتش: لن أصنع الفارق بدون فريق خلفي.. ومشاعري مختلطة بمواجهة فيورنتينا

وتابع: "ليس من السهل أبدا الفوز في إمبولي، نحن بحاجة إلى تحسين تمريراتنا وبعض قراراتنا في الاستحواذ، لكن أحببت روح الفريق".

واسترسل الإيطالي: "كين يكافح حين يكون ظهره إلى المرمى ويعود للتواصل مع خط الوسط، لكنه يؤدي بشكل جيد عندما يكون على نطاق واسع ويهاجم منطقة الجزاء، ألفارو موراتا هو نفسه فقد أعطى تمريرة رائعة لفلاهوفيتش للهدف الثالث".

وأكد: "كرة القدم بسيطة للغاية، ما عليك سوى وضع اللاعبين في أدوار يمكنهم من خلالها العمل وفقًا لخصائصهم، لم نتمكن من القيام بذلك لمدة أربعة أو خمسة أشهر، لذلك كان علينا التكيف، لكننا بقينا في نطاق المراكز الأربعة الأولى، والآن سنرى ما سيحدث".

الفوز يعني أن يوفنتوس قلص الفارق بين ميلان المتصدر إلى سبع نقاط فقط وبفارق أربع نقاط عن إنتر ميلان، رغم أن النيراتزوري لديه مباراة مؤجلة، هل ما زال أليجري واثقًا جدًا من خروج يوفنتوس من سباق السكوديتو؟.

وأجاب: "ما زلت مقتنعًا تمامًا بأن الفوز بالسكوديتو يتطلب 84-85 نقطة على الأقل، هدفنا هو أن ننتهي في المراكز الأربعة الأولى وعلينا أن نكون متسقين، لأن أتالانتا وفيورنتينا ولاتسيو قادمون أيضًا، وسيكون اللقب معركة بين هؤلاء الثلاثة الموجودين هناك (ميلان وإنتر ونابولي)".

أليجري علّق أيضًا على بيان حارس المرمى البولندي تشيزني الذي أصدره صباح اليوم وأكد فيه أنه لن يلعب ضد روسيا مع بولندا في مباراة تصفيات كأس العالم بعد غزو أوكرانيا.

وأتم: "كل ما نشعر به هو الحزن على هذه العائلات الفقيرة التي أجبرت على الفرار من منازلها، ودائما يكون الأضعف من يدفع الثمن الباهظ للحرب".