يفتح برشلونة الإسباني باب الرحيل أمام ثلاثة من مدافعيه، مع اتجاه لتعزيز صفوفه بصفقتين دفاعيتين جديدتين في السوق الصيفي المقبل.

برشلونة برئاسة خوان لابورتا يعمل على تقوية فريقه تحت قيادة تشافي هيرنانديز لاستعادة مكانته مجددًا بين كبار أندية أوروبا.

وتشير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إلى أن وصول اثنين من قلبي الدفاع إلى برشلونة يعني رحيل البدلاء الثلاثة في نفس المركز والذين يشاركون بدقائق أقل هذا الموسم وهم كليمنت لينجليهن وصامويل أومتيتي، وأوسكار مينجويزا.

يضع تشافي الأسس لمشروع 2022-2023 بوجود بيكيه وأراخو وإريك جارسيا والصفقتين الجديدتين، ربما كريستنسن (تشيلسي، 25 عامًا) وأزبيليكويتا (تشيلسي، 32 عامًا).

اقرأ أيضًا.. برشلونة يتخذ خطوة حاسمة في مفاوضاته مع كريستنسن

لينجليت هو قلب دفاع ليس أساسياً مع تشافي ولكنه يلجأ إليه في مناسبات محددة، إنه مدافع شاب يبلغ من العمر 26 عامًا وله أندية تهتم بضمه في أوروبا ويمكنهم التفكير في الاستفادة من بيعه، وقد وقع في 2018 وجدد في 2020 ليتكيف مع الظروف الاقتصادية للنادي وعقده يمتد حتى 2026.

مدرب برشلونة، على أي حال، لا يمانع في استمراريته إذا لم تكن هناك فرق شراء، ويقاوم اللاعب أيضًا معتبراً أن لديه مكانًا في التشكيل وهو قادر على القتال من أجل االلعب.

حالة أومتيتي مختلفة، الفرنسي أيضًا كان يتجنب الإصابات المختلفة في المواسم الأخيرة، وعندما بدا أنه تعافى وصل إلى المستوى الأمثل الذي فاجأ حتى مدرب برشلونة نفسه، أدى سوء الحظ إلى إصابته مرة أخرى.

مع كسر في إصبع قدمه لا يزال لديه شهر آخر بعيدً عن الملاعب، ومحاولة العودة لمستواه المعهود لم تسفر عن شيء وسيفتح النادي الباب أمامه هذا الصيف.

في فرنسا يعد أومتيتي محل اهتمام لليون الذي تواصل مع برشلونة عدة مرات، رغم أن رفض اللاعب جعل أي اتفاق مستحيلاً، ويعمل وكلائه على إيجاد وجهة منذ بعض الوقت ولا يستبعد أن يتمكنوا من اقتراح حل للنادي.

كما سيتعين على أوسكار مينجويزا أن يحزم حقائبه ويغادر، لم يلعب إلا بصعوبة منذ وصول تشافي، وكان على وشك الرحيل في سوق الشتاء، لكن لم يغادر.