فسخ مدافع أوكرانيا ياروسلاف راكيتسكي عقده مع نادي زينيت سان بطرسبرج بعد اجتياح روسيا لبلاده.

وافق قادة الدوري الروسي الممتاز على طلب اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا لإنهاء عقده قبل ثلاثة أشهر، وذلك بعد أيام من استبعاده لانتقاده روسيا على موقع "إنستجرام".

وقد طلب نجم شاختار دونيتسك السابق، راكيتسكي، من زينيت إجازة، لكنه طالب بعد ذلك بالمغادرة لأن عددًا متزايدًا من الرياضيين والأندية والهيئات الإدارية يتجاوبون مع اعتداءات فلاديمير بوتين.

ثم أكد زينيت مغادرته في بيان لم يشر إلى الصراع في أوكرانيا، وقالوا: "طلب ياروسلاف راكيتسكي إنهاء عقده مبكرًا وقد وافق النادي على ذلك، أثناء وجوده في سان بطرسبرج فاز بثلاثة ألقاب في الدوري وكأس روسيا وكأس السوبر مرتين، يود النادي وجماهيرنا أن يشكروا ياروسلاف راكيتسكي على وقته هنا، وأن يعترفوا بالاحتراف والعاطفة التي أظهرها أثناء وجودنا معنا، نتمنى بصدق كل خير لياروسلاف وأصدقائه وعائلته".

اقرأ أيضًا.. مصرع لاعبين أوكرانيين بسبب الحرب الروسية

واعترف المدير الفني سيرجي سيماك في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن مستقبل راكيتسكي كان موضع شك.

وقد صرّح: "الأجواء ليست داخل النادي فقط، بل في البلد لدرجة أن أي شخص يشعر بالقلق ويأخذ ما يحدث على محمل الجد، طلب ياروسلاف إجازة لمدة يومين لحل مشاكله الشخصية، كل شخص يتخذ قراراته الخاصة".

أثار انتقال راكيتسكي إلى زينيت في عام 2019 الانزعاج ، حيث يتواجد نادي شاختار القديم في دونباس، وهي منطقة في أوكرانيا تعاني منذ فترة طويلة من اضطراب الانفصاليين الذين يدعمون روسيا، وأنهى هذا الانتقال فعليًا مسيرته الدولية، بعد عام من آخر مشاركة له في 54 مباراة دولية.