أدلى أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، بتصريحات جديدة بشأن مشروع السوبر ليج الذي تم معارضته من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

الفرق الثلاثة التي لم تتراجع أبدًا عن البطولة الجديدة هي برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، وهم الآن منخرطون بشكل كبير في إنشاء اقتراح متجدد يهدف إلى تهدئة مخاوف الجماهير.

وظهر أنيلي، الذي كان رئيسًا لاتحاد الأندية الأوروبية حتى انطلاق الدوري الممتاز، في قمة كرة القدم التي نظمتها صحيفة فاينانشيال تايمز في لندن.

اعتلى الإيطالي المسرح بعد ساعات من هجوم ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وخافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، على مشروع الدوري الممتاز. 

اقرأ أيضًا.. تشيفرين عن أندية دوري السوبر الأوروبي: استخدموا كورونا والآن يستغلون الحرب

وشدد أنييلي في تصريحات تداولتها إذاعة "كوبي" الإسبانية: "السوبر ليج لم يفشل، في رأيي، كرة القدم الأوروبية في حاجة ماسة للإصلاحات، عرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنني كرئيس ليوفنتوس كنت أعمل على شيء مختلف".

وأضاف: "الدوري الأوروبي الممتاز هو عمل جماعي لـ12 فريقًا، وليس فريقًا واحدًا فقط، 12 ناديًا وقعوا عقدًا من 120 صفحة، وما زال ملزمًا لـ11 من هذه الأندية".

لم يذكر أنييلي أي نادٍ هو، رغم من أن ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس فقط هم الذين يواصلون دعم المشروع علنًا، بينما تراجع أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتوتنهام وتشيلسي وإنتر وميلان، بعد الدعم في البداي، بسبب المعارضة الشديدة التي ولّدها إعلان القرار.

وأصر رئيس يوفنتوس في تصريحاته: "الحل الوسط لم يعد خيارًا، نحن بحاجة إلى إصلاحات أعمق".

وأكمل: "هل أرى يوفنتوس يلعب في دوري الأبطال بعد خمس سنوات؟ أرى يوفنتوس يلعب في المسابقات الأوروبية الرئيسية".

وأتم إنييلي بعد أن قال تيباس إن أندية الدوري الممتاز "تكذب أكثر من فلاديمير بوتين": "لن أجيب على أي أسئلة بخصوص تيباس، لأن كلماته تتحدث عن نفسها".