قال الملياردير التركي محسن بيرق إنه يجري محادثات مع محامي رومان أبراموفيتش بشأن شراء تشيلسي بعد طرح النادي للبيع في وقت سابق هذا الأسبوع.

أثار أبراموفيتش موجات صادمة في كرة القدم الأوروبية يوم الأربعاء عندما أعلن بشكل مثير أنه يتطلع لبيع تشيلسي بعد ما يقرب من عقدين من العمل كمالك.

اتخذ الروسي قرارًا بإنهاء فترة حكمه التي استمرت 19 عامًا في ستامفورد بريدج وسط غزو بلاده لأوكرانيا، الأمر الذي أثار تساؤلات في البرلمان البريطاني حول احتمال فرض عقوبات عليه.

نتيجة لذلك، يقوم أبراموفيتش الآن بتفريغ جميع أصوله في لندن قبل أن تعاقبه الحكومة البريطانية، بما في ذلك ناديه تشيلسي.

وظهر كبار رجال الأعمال السويسري هانز يورج فيز والأمريكي تود بويلي كواحد من المرشحين لمقابلة سعره الذي يُشاع أنه طلب 3 مليارات جنيه إسترليني، ولكن الآن ادعى بيرق أنه سيرفع العلم التركي في لندن قريبًا.

اقرأ أيضًا.. أبراموفيتش يرفض عرضًا لبيع تشيلسي بـ2.5 مليار إسترليني.. ومستشاره يوضح السبب

قال رجل الأعمال، الذي تعد عائلته من أهم العائلات في تركيا، في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "نتفاوض بشأن شروط شراء تشيلسي مع محامي رومان أبراموفيتش".

وأضاف: "نحن في مرحلة التفاوض على التوقيعات، سنرفع العلم التركي في لندن قريبًا، لقد قدمنا عرضنا، بسبب الحرب مع روسيا وأوكرانيا في العالم، لأنهم وجدوا تركيا آمنة، فهم يريدون الحصول على معظم أموال ما بعد البيع في تركيا، نحن نخطط للتوقيع قريبا".

التركي محسن بيرق

بيرق هو زعيم قبيلة موتكي في بيتليس، إحدى أكبر العائلات في تركيا، وكذلك رئيس مجلس إدارة مجموعة AB القابضة، التي لديها استثمارات في قطاعات التشفير والبناء والسياحة والطاقة.

مجموعة AB، التي أسسها بيرق في عام 1999، يقع مقرها الرئيسي في إسطنبول ولكنها تعمل أيضًا من إيطاليا واليونان وإسبانيا، ويقال إن الشركة، التي يُزعم أن قيمتها 11 مليار دولار (8 مليارات جنيه إسترليني)، لديها استثمارات في لندن.

أكد رومان أبراموفيتش أنه سيبيع نادي تشيلسي الذي اشتراه عام 2003 على الموقع الرسمي للنادي، وأفاد التركي أن محاميه ومحامو رومان أبراموفيتش على اتصال منذ اليوم الأول الذي دخل فيه تشيلسي عملية البيع وأتم: "انتهت عملية التفاوض ونخطط للتوقيع قريبًا، هذا البيع مهم جدًا أيضًا لتركيا".