عبر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي شتوتجارت، عمر مرموش، عن سعادته الشديدة بعد المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 مع منتخب مصر.

ووصل مرموش مع الفراعنة إلى نهائي البطولة ولكن خسروا بركلات الجزاء الترجيحية، ولم يسجل مهاجم شتوتجارت المعار من فولفسبورج أي هدف، رغم مشاركته في جميع لقاءات كأس أمم إفريقيا.

اقرأ أيضًا | وكيل فيريرا يكشف لـ بطولات كواليس الاتفاق مع الزمالك.. وتشكيل الجهاز الفني

محمد صلاح

وقال مرموش عن البطولة في حواره مع موقع شتوتجارت الرسمي: "مزاملة محمد صلاح شعور رائع، يجلب معه الكثير، ليس فقط في الملعب ولكن أيضًا خارجه".

وتابع: "لقد أخذت الكثير مما يفعله محمد صلاح، كيف يعيش، ماذا يأكل ويشرب، كيف يتدرب، ماذا يفعل طوال اليوم، هكذا فهمت ما الذي يجعله أحد أفضل اللاعبين في العالم، خلال البطولة منحنا الكثير من الطاقة، عندما تلعب مع شخص مثله على أرض الملعب، يمنحك الأمان وسهل عليّ مهمتي مع المنتخب مع اللاعبين الآخرين".

وأضاف: "لعب 120 دقيقة في جميع مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا الإقصائية لا يتطلب فقط مجهودًا بدنيًا، ولكن تركيز ذهني أيضًا، كنا نركز بشدة على الوصول إلى هدفنا لدرجة أننا نسينا الإجهاد تقريبًا".

وواصل تصريحاته: "كان الجميع يعلم أنه يتعين علينا دفع أنفسنا إلى أقصى حد لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، بغض النظر عن التحدي الذي نواجهه، كنا كما لو كنا في نفق".

وعن ركلات الجزاء وضغط الأعصاب: "لقد تدربنا على الكثير من الضربات في التدريبات، كان لدينا أيضًا الكثير من اللاعبين الذين يجيدون تلك الركلات، نمت ثقتنا بأنفسنا مع كل ركلات الجزاء التي فزنا بها، أعتقد أن هذا كان عاملًا حاسمًا".