يعتقد يورجن كلوب أن ليفربول ليس لديه "خيار آخر" سوى الحفاظ على سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن سد الفجوة مع مانشستر سيتي.

كان هدف ساديو ماني في الشوط الأول كافياً لتحقيق فوز بسيط 1-0 على وست هام يونايتد في معركة صعبة في ملعب أنفيلد مساء السبت.

تقلص الفارق من جديد بين ليفربول ومانشستر سيتي إلى 3 نقاط، مع بقاء 11 مباراة، مع العلم أن الريدز لديه مباراة مؤجلة ضد آرسنال.

وسيواجه مانشستر سيتي جاره مانشستر يونايتد مساء اليوم في قمة منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي على ملعب الاتحاد.

وسئل عما إذا كان ليفربول، الذي فاز بآخر سبع مباريات في الدوري، قد بث الحياة مرة أخرى في سباق اللقب الذي بات وكأنه حُسم قبل أسابيع، قال كلوب: "كان علينا ذلك، لا خيار آخر".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "بعدما فزنا بسبعة مباريات متتالية في الدوري، أو 12 في جميع المسابقات، فقد وصلنا إلى الحد الذي لا يمكنك أن تفوز فيه فقط عندما تتألق".

وواصل: "من الواضح أننا لم نتألق الليلة، كان علينا أن ندافع بعمق وهذا ما فعله الأولاد، من الضروري إذا أردنا الحصول على شيء ما من الموسم الذي نستمر في المضي قدمًا فيه".

واختتم المدير الفني الألماني تصريحاته قائلًا: "لا وقت للراحة، علينا فقط الاستمرار".