تحدث خالد الطيب عضو مجلس إدارة الإسماعيلي والمتحدث الرسمي للنادي، عن مواجهة فاركو في الدوري المصري الممتاز، موضحًا أسباب بيع الثنائي شكري نجيب ومحمد صادق.

الإسماعيلي يستعد لمواجهة فاركو بعد قليل في إطار مباريات الجولة الثانية عشر من المسابقة المحلية.

وقال الطيب في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف أم": "اللاعبون دخلوا في حالة تركيز شديد، ويعلمون صعوبة الموقف الذي يتواجد به النادي، وكان هناك قرار بإيقاف مستحقات اللاعبين وأكيد شعروا بالمسئولية، وإن شاء الله يكونون عند حسن ظن الجماهير بهم".

وعن وضع مجلس الإدارة مكافأة ماليه قدرها 10 آلاف جنيه من أجل الفوز على فاركو في مباراة اليوم قال: "لا توجد مكافآت خاصة للاعبين وستكون عندما تتحسن النتائج، ولكن توجد المكافأة العادية".

وأردف: "نحن نتقبل خوف الجماهير وغضبهم، ونتمنى الخروج من هذه الكبوة، وهناك ظروف غير طبيعية يمر بها الإسماعيلي، فمثلا المباراة الماضية أمام المقاصة كنا متفوقين، والفريق المنافس تعادل معنا".

طالع أيضًا.. يحيى الكومي: علي أبو جريشة سبب نتائج الإسماعيلي السيئة

وعن شكوى شيلونجو وحصوله على حكم بمبلغ 136 ألف جنيه إسترليني قال: "كلفنا المحامي المعروف نصر عزام الذي يتعامل مع الفيفا، لمتابعة القضية وسيدرس إذا كنا نستطيع التقدم بطعن في الفترة القادمة، وسيخبرنا بموقفنا لأننا كنا قد أخرجنا الأموال الخاصة باللاعب وهو تركها وهرب، هل سنقدم طعنا أم نجدول المبلغ لو للاعب أحقية".

وعن أسباب بيع شكري نجيب ومحمد صادق قال: "النادي الإسماعيلي لم يترك فرصة لشكري نجيب وتفاوض معه بكل الطرق، وعرض عليه أعلى سعر في الفريق مثل باهر المحمدي وهو أعلى لاعب في الفريق، لكن اللاعب كان لديه ظروف أسرية ولم يرغب في البقاء في الإسماعيلية".

وأردف: "اللاعب كان لديه مشكلة مع إدارة سابقة، وهو أخذ انطباع أن الكل سيتعامل معه بنفس الطريقة، ولكننا بادرنا بحسن النوايا، وقلنا له أنه سيحصل على 50 % من قيمة عقده كاش، ولكنه رفض كل العروض، وأصر على الرحيل".

وعن محمد صادق قال: "لاعب جيد، لكن المدير الفني السابق قال أنه ليس لاعبا مؤثرا مع الفريق، وقال لنا من الممكن تعويضه لو تعاقدنا مع صفقات جيدة، وكان لم يشارك بصفة أساسية، وهو ابن النادي ونتمنى له التوفيق".