يطمئن أسطورة إنتر ميلان يورجن كلينسمان، النيراتزوري على قدرتهم على الفوز على ليفربول في دوري أبطال أوروبا الليلة.

تأهل إنتر ميلان أمام ليفربول إلى ربع النهائي صعب للغاية بعد خسارة مباراة الذهاب 2-0 على أرضهم، على الرغم من أن هذا أقل ضررًا مما قد يكون بفضل قواعد الأهداف خارج الأرض التي تم إلغاؤها في أوروبا هذا الموسم.

نجح إنتر ميلان بالفعل في تحقيق عودة رائعة من الهزيمة 2-0 في مباراة الذهاب ليقابل أستون فيلا في دور الـ16 من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 1990-91، بثلاثية كلينسمان.

قال كلينسمان لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "هناك دائمًا فرصة، حيث يمكن أن تحدث أشياء لا يمكن تصورها خلال 90 دقيقة".

وأضاف: "حتى لو كان ليفربول فريقًا استثنائيًا، فهم لا يزالوا بشرًا، إنتر ميلان ليس لديه ما يخسره وهذا هو أفضل مركز يمكن أن يكون فيه، إذا سجلوا في الشوط الأول، يمكن أن تزداد الثقة ومن يعلم؟".

وواصل كلينسمان: "إنتر فعل كل شيء بشكل صحيح في مباراة الذهاب، فقدوا الهدف فقط، حتى لو تم إقصاء الإنتر في هذه الجولة، فإن طريقة خروجهم ستحدث فرقًا لبقية الموسم، إنهم بحاجة للقتال مثل الأسود، ومنحهم الحماس لمواصلة هزيمة خصومهم في الدوري الإيطالي أيضًا".

اقرأ أيضًا.. إنزاجي قبل ملاقاة ليفربول: سنواجه أحد أقوى فرق أوروبا.. وعلينا التسجيل في الشوط الأول

ليفربول لديه مدرب ألماني وهو يورجن كلوب ويرى كلينسمان بعض أوجه التشابه مع فريق إنتر تحت قيادة جيوفاني تراباتوني.

وأردف: "أرى نفس طريقة التواصل مع لاعبيه كما كان لدى تراباتوني، سر كلوب هو بساطته".

وتعرض إنتر لانتقادات بسبب الشراكة الصعبة بين إيدن دجيكو ولاوتارو مارتينيز في الهجوم، خاصة بعد رحيل روميلو لوكاكو عن تشيلسي.

وعلّق كلينسمان: "لا يوجد شيء أكثر إثارة من مهاجمين يضحيان بأنفسهما من أجل بعضهما البعض، كان لدي ألدو سيرينا في إنتر، وريزيتيللي في موناكو، وتيدي شيرينجهام في توتنهام ورودي فولر في المنتخب الألماني".

وتابع: "دجيكو ولاوتارو هما ثنائيان حقيقيان، يحتاجان فقط للعب بانتظام معًا لتطوير هذا التوافق، أعتقد أنك إذا أخذت لاوتارو وخلطت خصائصه مع دجيكو، فستحصل على كلينسمان، أنا في مكان ما بين الاثنين".

كانت الخسارة الأكبر أمام ليفربول في كلا الجولتين هي نيكولو باريلا، الذي يغيب هذا المساء للإيقاف، وأتم كلينسمان: "يذكرني باريلا حقًا بلوثار ماتيوس، إنه لاعب كامل، النقد الوحيد الذي أوجهه له هو أنه في بعض الأحيان يفعل الكثير ويحتاج إلى التباطؤ قليلاً".