أشاد توماس توخيل مدرب تشيلسي بشخصية لاعبيه بعد الفوز على نورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم الظروف التي يمر بها النادي والحجز على ممتلكات مالكه رومان أبراموفيتش بما في ذلك النادي اللندني.

وتغلب تشيلسي على نوريتش سيتي مساء الخميس بثلاثية لهدف في البريميرليج، ليلة اليوم الذي أعلنت فيه  حكومة المملكة المتحدة بتجميد أصول أبراموفيتش مالك تشيلسي بسبب صلاته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي قام بغزو أوكرانيا.

النادي غير قادر على بيع تذاكر المباريات على أرضه أو خارج أرضه لمشجعيه، هناك أيضًا حظر على أي عمليات نقل - واردة أو صادرة - ولا يمكن تسليم العقود الجديدة لأي من اللاعبين، ولا يمكن شراء البضائع أو بيعها ونتيجة لذلك، تم إغلاق متجر النادي في ستامفورد بريدج، وتلى ذلك قيام شركة "Three" الراعية لقميص تشيلسي بفسخ تعاقدها مع النادي اللندني. 

وقال توخيل إلى قناة "سكاي سبورتس": "كانت النتيجة ممتازة، ليس من السهل أبدًا الفوز بمباراة خارج أرضنا، لعبنا شوطًا أولًا جيدًا للغاية، لعبنا في الشوط الثاني بشيء من الشعور ربما كان لدينا تقدمًا أعلى، فجأة عادت الطاقة إلى الملعب وليس لدى الخصم ما يخسره لكننا تعمقنا وتمكنا من الفوز وهو أمر مهم بالنسبة لنا".

وأضاف: "إنه أمر محرج بعض الشيء لأننا لعبنا أسابيع وأسابيع بدون مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، إنه أمر ضروري، نحن في السباق ونريد أفضل نتيجة ممكنة، هناك بعض الضجيج حول النادي لذا اللاعبون يستحقون إشادة كبيرة على شخصيتهم".

وحول الوضع في تشيلسي والاضطرار إلى الإجابة على الأسئلة، علّق الألماني: "طوال الوقت بالطبع، إنها أخبار كبيرة ولها تأثير كبير بالتأكيد، لذا فهي موضوع المحادثات، ربما في يوم مثل هذا يمكنك أن تحدثنا عن مباريات دوري أبطال أوروبا الليلة الماضية ولكن لا أحد يتحدث عن هذا".

وأردف توخيل: "لا يمكننا التأثير لذا سمحنا لأنفسنا بالاستمتاع بالمباراة، لدينا ميزة باللعب وأحيانًا يكون من الجيد في التخلص من تلك الأفكار، لقد حاولنا العمل بجد للحصول على التركيز".

وتابع مدرب تشيلسي: "أود أن أتحدث عن الرياضة ولكن بالطبع أتفهم أن لديك الكثير من الأسئلة، نحن أيضًا وسيلة ترفيه ولهذا السبب يسير الأمر على هذا النحو".

وعاد بالحديث عن المباراة أمام نورويتش: "كان الشوط الأول رائعًا، عليك التقدم 2-0، يبدو الأمر وكأنه تقدم 3-0 أو 4-0، ثم تمنح ركلة جزاء للخصم وتستقبل هدفًا وأشياء أخرى تصبح معقدة، أنا سعيد بالنتيجة".

وحول ما إذا كانت لديه أي شكوك حول فريقه بعد أحداث اليوم خارج الملعب: "ستكون كذبة إذا قلت أنه ليس لدي شك ولكن لدي أيضًا الكثير من الثقة، في الظروف الصعبة، حققنا الكثير من النتائج والنتائج الجيدة العروض حتى نتمكن من الثقة في عقليتنا وثقافتنا في النادي، سمحنا لأنفسنا بالتركيز على كرة القدم".

وواصل توخيل: "دعنا نرى ما إذا كانت ستبقى الأمور على هذا النحو، إذا حدث ذلك، فأنا لا أعرف، نحن نعيش الأمور يومًا بعد يوم، لم أكن أتوقع ذلك بالأمس ولا أعرف ما الذي سيأتي غدًا.

وأتم توخيل: "يمكن للجميع أن يكونوا على ثقة تامة من أننا نركز على أنفسنا، للحفاظ على السلوك والعقلية في ملعب التدريب وداخل الفريق، حتى الآن يمكننا أن نثق في بعضنا البعض وهذا لن يتغير، طالما لدينا ما يكفي من القمصان والحافلة للذهاب إلى المباريات، سنكون هناك وسنتنافس بقوة".