أشاد الإسباني رامون كالديرون رئيس ريال مدريد الأسبق، بأسطورة النادي الأهلي، ورئيس المارد الأحمر، محمود الخطيب، كما تحدث عن منافسة نادي القرن الإفريقي للملكي في سباق الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية.

ويمتلك النادي الأهلي 24 لقبًا قاريًا، حيث يُعد متصدر الدوري المصري، ثاني أكثر نادٍ تتويجًا بالبطولات القارية، وبفارق لقبين فقط عن ريال مدريد الذي يتواجد في الصدارة بـ26 لقبًا.

 رامون كالديرون

وقال كالديرون في تصريحات من خلال حواره مع برنامج "المحترف مع هاني رمزي" المُذاع على فضائية "النادي الأهلي": "نجاحات الأهلي دائمًا ما تتحدث عنه، النجاح الذي وصل له الأهلي ليس فقط نجاح محمود الخطيب ولكن هو عمل جميع إدارات النادي على مرّ التاريخ".

وأضاف: "الأهلي هو نادي القرن الإفريقي منذ القرن العشرين، والخطيب كان لاعبًا كبيرًا في هذه الفترة، حتى وصل إلى كرسي الرئاسة، وهو رئيس نادي عظيم".

وتابع: "النادي الأهلي لديه نظام وهذا هو السبب في وصوله إلى القمة، الأهلي عظيم وهو الأفضل عربيًا وإفريقيًا".

اقرأ أيضًا.. رامون كالديرون: إذا كنت رئيسًا لـ ريال مدريد لتعاقدت مع محمد صلاح من ليفربول

وأكمل: "مع كل الاحترام الواجب لريال مدريد والأهلي نتحدث عن كبير القوم في أوروبا وإفريقيًا، من الناحية الواقعية من الصعب أن يتفوق الأهلي على الريال نظرًا لصعوبة المنافسة بين القارتين، ولكن من الجيد أن ترى فريق بعظمة الأهلي يقوم بعمل هذا في قارة إفريقيا وينافس فريق بعظمة ريال مدريد".

وأتبع: "أنا سعيد هناك فرق تتحسن خارج أوروبا وتسعى للمنافسة معنا والأهلي هو الأقرب لذلك.

وأتم تصريحاته بالحديث عن لاعبي الأهلي قائلًا: "لقد رأيت لاعبين كبار في الفريق خلال كأس العالم للأندية بقطر، ويجب أن يذهب العديد منهم للاحتراف في أوروبا".