شدد تشافي هرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، على صعوبة مباراة أوساسونا بالدوري الإسباني.

ويستقبل برشلونة نظيره أوساسونا، مساء غدًا الأحد، على ملعب "كامب نو"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن لقاءات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أوساسونا يُمكن أن يتكيف مع أنظمة مختلفة، لقد استخدموا دفاعًا مكونًا من خمسة وأربعة لاعبين، ولديهم الكثير من الموارد، وهم أقوياء للغاية، ستكون مباراة صعبة لأنهم فريق قوي وحازم ولا يستقبلون الأهداف بسهولة، يقومون بعمل استثنائي وستكون مباراة صعبة حقًا".

وعن إمكانية الاعتماد على دي يونج أو نيكو كارتكاز بدلًا من بوسكيتس، أوضح: "في أوقات معينة يُمكن أن يكون نيكو، أنا لا أرى بيدري كلاعب ارتكاز".

وأضاف: "نيكو ودي يونج يمكنهما اللعب بدلًا من بوسكيتس، لديهما القدرة والإمكانيات للعب في هذا المركز، ولكن أنا لا أريد أن يلعب نيكو في هذا المركز".

وردًا على "هل تشكيل الغد مشروط بمباراة جالطة سراي"، أوضح: "نحن نُقرر بناءً على حالة اللاعبين وما ينتظرنا، لو كُنا فزنا في مباراة الذهاب على جالطة سراي، لكنا خططنا لمباراة الإياب بنفس الطريقة، لا يوجد شيء مُختلف".

وعن إمكانية إراحة رونالد أرواخو وإريك جارسيا لتفادي حصولهما على بطاقة صفراء وغيابهما عن مباراة الكلاسيكو: "سنُقرر، أنا أحيانًا أختار المدافعين وفقًا للمنافس، إذا كنا منافسنا أكبر من بايرن ميونخ، فسوف أحتاج إلى المزيد، دائمًا الأمر يعتمد على الظروف".

اقرأ أيضًا.. تشافي: ريال مدريد أظهر وجهه لباريس سان جيرمان.. وبعثت رسالة لـ ميسي

وبسؤاله "ما هي الاستنتاجات التي توصلت إليها من يوم الخميس الماضي؟"، أجاب: "نحن كنا بحاجة للهجوم بشكل أفضل، عندما انتهت المباراة، كان شعوري هو أننا يجب أن نفهم الموقف بشكل أفضل وكان هُناك بعض الأمور التكتيكية التي يتعين علينا إصلاحها لم نكن بخير، خاصة في الشوط الأول، جالطة سراب كان في مستوى دفاعي عالٍ لم نتوقعه".

وتابع: "حتى تنجح عليك أن تنتقد نفسك، لم نتمكن من تحقيق الفوز لكن أعتقد أنه كان بإمكاننا تحقيق ذلك، نحن لدينا حلول مُختلفة، ولكن علينا التعامل معها بشكل جيد، لقد قمنا بتحليل بعض الأمور عبر مقاطع الفيديو، وسنواصل العمل في خلق الفرص".

وحول أهمية المباريات القادمة ضد جالطة سراي وريال مدريد، قال: "أنا لا أفكر فيهم، ولا أفكر في أي شيء آخر إلا مباراة أوساسونا، الآن في رأسي فقط النقاط الثلاثة الخاصة بمباراة الغد".

وردًا على "هل فكرت في أن لاعبين مثل بويول أو ماسكيرانو قد يتحدثون إلى أوروخو لإعطائه نصائح حول كيفية إخراج الكرة؟"، أجاب: "لم أفكر في ذلك حقًا، لكن أوروخو هو أكثر لاعب تطور مُنذ أن كنت هُنا، بدون كرة يعرف ما يتعين عليه فعله".

واستكمل: "مع الكرة أصبح أفضل، ويقوم بتغيير المباراة حقًا، صحيح أنه في بعض الأحيان لا يقدم الحل الأفضل، لكنه جرئ ويتحسّن".

وأتم تصريحاته بالحديث عن أوباميانج وغيابه عن المباراة الماضية: "لقد خاض العديد من الدقائق وكان متعبًا، من الطبيعي أن يشعر بالتعب بعد مشاركته في الكثير من المباريات ولكنه الآن على ما يُرام".