يقول بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، إن الطريقة التي يتعامل بها رياض محرز مع ضغط المباريات الكبيرة تميزه عن غيره من اللاعبين.

يعترف مدرب مانشستر سيتي أنه يطلب الكثير من الجناح الجزائري، لكنه معجب بقدرته على الإنجاز عندما يكون الأمر أكثر أهمية.

برز محرز في المقدمة كلاعب رئيسي في نهاية الموسم الماضي، عندما قدم سلسلة من العروض الملهمة لتسجيل الأهداف ضد بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان لدفع سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

بعد أن أثبت نفسه كخيار أول في تنفيذ ركلات الجزاء للسكاي بلو، أثبت اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا أنه قادر على التفوق في مواقف الضغط ويقول جوارديولا إنها موهبة يصعب العثور عليها.

وقال المدرب قبل مباراة الإثنين ضد كريستال بالاس: "أحاول دفعه كثيرًا، نكافح معًا لأنني أعرف الجودة التي يتمتع بها، مُعجب بحقيقة كونه لاعبًا يتعامل مع الضغط".

وأضاف في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "إنه يحب اللعب في المباريات الكبرى، من الصعب العثور على لاعبين مثله، ليس أنا فقط ولكن النادي بأكمله لديه رأي مميز بشكل لا يُصدق عنه وجودته، لا شك في ذلك".

ويعتقد جوارديولا أن السيتي محظوظ لامتلاكه الجزائري ويقول إنه يستطيع رفع مستواه أكثر لاستعادة مستواه الرائع في الموسم السابق.

اقرأ أيضًا.. ديلي ستار: لاعب مانشستر سيتي يتجاهل برشلونة ويرفض الرحيل

وأضاف: "إنه لاعب استثنائي، لاعب ترغب العديد من الفرق في الحصول عليه، لقد سجل الكثير من الأهداف، وينفذ ضربات الجزاء، ويقدم التمريرات الحاسمة وكل شيء، وجزء من ذلك هو الجودة، يقرأ المباراة بشكل مثالي عندما يضطر للهجوم أو إعطاء تمريرة إضافية".

وأوضح: "لكنني لن أقول إنه أفضل موسم له أم لا لأنه لعب في الدوري الإنجليزي لعدة مواسم على مستوى عال، الموسم الماضي على سبيل المثال كان استثنائيًا".

واختتم: "الربع الأخير من الموسم حتى النهاية كان مهمًا للغاية ويلعب بشكل جيد حقًا".