أكد توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي على جاهزية اللاعبين لمواجهة ليل الفرنسي غدًا الأربعاء، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي فاز في مباراة الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج 2/0 قبل أن يذهب إلى فرنسا لخوض الإياب أمام ليل بملعب بيار موروا.

ويدخل تشيلسي المباراة في ظروف صعبة بعد أن أصدرت الحكومة البريطانية قرارًا بالحجز على أرصدة أبراموفيتش (مالك النادي) ومنع البلوز من ممارسة أي نشاطات إدارية ولم تسمح فقط إلا باستمرار الفرق الرياضية بالتدريبات وخوض المباريات، برخصة استثنائية.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: " من الأفضل أن نصل فرنسا على متن طائرة بدلًا من الحافلة، لذلك سنحاول أن نكون محترفين قدر الإمكان".

وأضاف: "حسبما علمت، لدينا كل شيء متاح فيما يتعلق بالتنظيم لخوض مباراة ليل، ولا توجد لدينا أعذار كما ذكرت من قبل".

طالع أيضًا.. توخيل: حققنا الفوز في مباراتين رغم أزمة تشيلسي.. ولابد أن نتكاتف الآن

وشدد: "طالما لدينا قمصان ونحن أحياء كفريق، سنقاتل من أجل الفوز، وسننافس حتى آخر نفس، لأننا مدينون للمشجعين الذين يدعموننا طوال الوقت".

وأشار: "الأمر ليس به أي رفاهية، لكن كل شيء جاهز لخوض مباراة ليل ونحن في أفضل حال".

وأكد: "ألونسو وأزبيلكويتا جاهزان للعب غدًا، ريس جيمس وهودسون أودوي لن يتمكنا من اللحاق بالمباراة، وسنحاول مشاركتهما في التدريبات رغم صعوبة ذلك".

وأشاد توخيل بـ إدوارد ميندي حارس مرمى الفريق: "إنه رجل رائع، يتمتع بشخصية قوية، أعتقد أن الجميع في تشيلسي، بما في ذلك المشجعين، يتمنون له مواصلة النجاح، لأنه يلعب دورًا رئيسيًا معنا، ومنذ أن توليت المسؤولية وهو يقدم أداءً استثنائيًا".

وعن مواجهة ليل: "لقد كانوا جيدين في ستامفورد بريدج، وحاولوا الهجوم وضغطوا علينا جيدًا، ولديهم الثقة والعقلية اللازمتين".

واختتم: "لقد لعبت أمام ليل في فرنسا من قبل، وأعرف جيدًا الأجواء التي يقوم بها المشجعون. ليس لديهم ما يخسرونه، وهذه المواقف دائمًا ما تجعلهم يخرجون أفضل ما لديهم".