أمام أوساسونا يوم الأحد الماضي، أصبح جيرارد بيكيه خامس لاعب فقط يشارك في 600 مباراة مع نادي برشلونة مرة أخرى، حيث انضم إلى فريق النخبة بجانب الرباعي ليونيل ميسي وتشافي وأندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس.

وتحدث بيكيه عن ذلك في مقابلة نشرها موقع برشلونة الرسمي، وأكد أن ما يهم هو أن الجمهور والفريق يستمتعان معًا في الوقت الحالي.

برشلونة سيخوض مباراة يوم الخميس في إياب دور الـ16 بالدوري الأوروبي ثم يلاقي ريال مدريد في كلاسيكو الليجا يوم الأحد القادم.

وافتتح بيكيه الحديث بشأن خوضه 600 مباراة بقميص برشلونة، قائلاً: "الأمر أكثر من كونه عدد المباريات، إنها مسيرتي المهنية، وقد استمتعت، فخور جدًا بارتداء هذا القميص وآمل أن أستمر في ذلك لبعض الوقت".

وعن أفضل ذكرى له في هذه المباريات، أفاد بيكيه: "إنها مباريات كثيرة، وجلسات تدريبية، ورحلات بعيدة... الكثير من الحكايات، سيكون من الخطأ اختيار واحدة فقط، أحب العيش في الوقت الحالي، يومًا بعد يوم، وآمل أن يكون هناك الكثير منها كما هي لا تُنسى ومميزة جدًا".

اقرأ أيضًا.. بوسكيتس قبل الكلاسيكو: معجب بـ كاسيميرو.. وبنزيما الأكثر حسمًا في الليجا

بيكيه تحدث عن معاصرته للجيل الذهبي في الفريق الكتالوني، وأردف: "كنت محظوظًا جدًا لأن أكون جزءًا من جيل فريد من لاعبي كرة القدم، وأن أكون جزءًا مما فعلناه معًا والألقاب التي فزنا بها لهذا النادي، ولهذا السبب كان لدينا مسيرات طويلة".

وواصل: "لا أعرف عدد المباريات التي سألعبها في نهاية المطاف، لكن التواجد هناك مع أشخاص مثل ميسي وتشافي وإنييستا وبوسكيتس... إنه يوضح مدى نجاحنا جميعًا كفريق وكجيل، آمل أن ألعب المزيد من المباريات".

وبشأن الفريق الحالي، أكد بيكيه: "متفائل للغاية، بعد الأشهر التي مررنا بها والموسم الماضي، فإن اختيار الأشياء وأن نكون في مثل هذا الشكل الإيجابي هو أفضل خبر ممكن، الناس الذين يأتون إلى الملعب يستمتعون بذلك وهذا أمر أساسي".

وأتم قائد برشلونة: "النتائج ستأتي، في الواقع هي كذلك بالفعل، ونأمل أن تظل الأمور على هذا النحو حتى نهاية الموسم".