حصل المنتخب الغاني على موافقة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لاستضافة ملعب بابا يارا لمباراة غانا ونيجيريا في التصفيات النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2022.

منتخب غانا يلاقي نيجيريا في ذهاب تصفيات أفريقيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم، 25 مارس ذهابًا على ملعبهم، قبل 4 أيام من الإياب.

ووافق الاتحاد الإفريقي بعد أن أرسل مفتش التراخيص للملاعب، لتفقد المنشأة، ووجد أن الملعب يستطيع استضافة مباراة غانا ونيجيريا.

هذا الملعب، شهد فوز غانا في ذهاب نفس الدور عام 2013 على مصر 6/1 قبل أن يخسر 2/1 في الأياب ويتأهل لآخر مرة إلى نهائيات كأس العالم، في البرازيل 2014.

مصر وغانا 6/1

وربما يكون المنتخب الغاني يتفاءل بهذا الملعب، الذي شهد تأهلهم الأخير إلى المونديال، بعدما فشلوا في ذلك النسخة الماضية، عندما تأهلت مصر على حسابهم في مجموعة ضمت أيضًا الكونغو وأوغندا.

طالع أيضًا.. بيسيرو يرد على الاتحاد النيجيري: لم أؤكد موافقتي على تدريب النسور

وسيتم حجب الملعب من قائمة الملاعب المعتمدة من الاتحاد الإفريقي بعد هذه المباراة، وسيتم الموافقه على استضافته للمباريات في حالة الانتهاء من أعمال التجديد نهائيًا، وتطبيق كل الملاحظات التي أشار إليها المفتش المختص.

وسيتم تعديل الإضاءة اللازمة للمباراة، وزيادة المقاعد في غرفة تبديل الملابس لكل فريق لتصل إلى 25 مقعدًا، بالإضافة لتركيب معدات ومواد حديثة في غرفة ملابس الحكام والتأكد من أنها مجهزة بجميع المواد اللازمة ومتطلبات الكاف.

بالإضافة إلى ذلك، إعداد نظام المياة الباردة والساخة في غرف الملابس الخاصة بالفرق والمسؤولي، وتركيب مقاعد حديثة في مكتب الكاف بالملعب، بما في ذلك المعدات الإلكترونية.

وسيتم تجديد كامل للمنبر الإعلامي وقاعة المؤتمرات الصحفية والمركز الإعلامي وتركيب معدات جديدة وحديثة هناك.

وسيرسل الكاف مفتشًا للملعب قبل المباراة بيوم لإجراء تقييم على كل الملاحظات التي أشار إليها الاتحاد الإفريقي في تقرير الموافقة.

التعليقات