كان أوناي إيمري مبتهجًا بعد المباراة التي سحق فيها فياريال خصمه يوفنتوس، وحلل المواجهة متحدثًا عن التأهل والخصم الذي لا يريد مواجهته في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتغلب فياريال على يوفنتوس بثلاثة أهداف نظيفة في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، على ملعب "آليانز ستاديوم"، مستفيدًا من ضربتي جزاء، وذلك في الربع ساعة الأخيرة للمباراة.

وقال إيمري في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "نهدي الفوز لخوسيه مانويل لانيزا - نائب الرئيس من فياريال، يتعافى من السرطان - لهذا المشروع الخاص بعائلة رويج، بقيادة رئيسنا فرناندو بالطبع، الذي يمر بوقت عصيب، لقد تحدثت معه هذا الصباح ويسعدني أننا نساهم في إضفاء السعادة عليه".

وأضاف: "تسير المباريات في اتجاهات مختلفة، وكنا نعلم أننا سنحتاج إلى حارسنا ليلعب جيدًا ثم ننتظر لحظتنا، لقد بدوا أكثر خطورة في الشوط الأول، ثم أصبح الوضع أكثر خطورة بعد الاستراحة".

وتابع إيمري: "في الشوط الثاني كان لديهم استحواذ، ولكن توازن في الفرص وهناك كانت لدينا فرصنا للتسجيل، كنت أتوقع مباراة طويلة وهكذا كان الأمر، ومن هناك جاء النصر".

ملخص مباراة يوفنتوس وفياريال

اقرأ أيضًا | أليجري: فياريال دافع بـ11 لاعبًا.. وكنا ساذجين في ضربة الجزاء

وعن دخول جيرارد مورينو، أوضح إيمري: "كانت لدينا خطة لعب، كنا نعلم أنه ستكون هناك لحظات صعبة، جيرارد واجه صعوبات هذا الموسم مع الإصابة، لكننا كنا نعلم بالفعل أنه يمكننا الاعتماد عليه بضمانات، وقد جاء للمساهمة في الفوز".

وبشأن تواجد 3 فرق إسبانية في ربع نهائي الأبطال (ريال مدريد وفياريال وأتليتكو مدريد)، علّق المدرب: "إنه لمن دواعي فخرنا أن نتمكن من الدفاع عن الكرة الإسبانية من لحظة الصعوبة، ونريد أن نحظى بمكاننا ومساحتنا، شخصيًا، إنه أيضًا بالنسبة لي لكسر حاجز الجولة الثانية الذي قاومني دائمًا".

وتأهلت أندية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي وبنفيكا بايرن ميونخ، وعن المنافس الذي لا يريده في ربع النهائي، أتم إيمري: "لن أتحدث عن المنافسين، أيًا كان الخصم الذي سنواجهه، الدور ربع النهائي هو فرصة عظيمة ضد منافسين صعبين كما كان اليوم".