شدد المدرب الإسباني، تشافي هرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، على صعوبة مباراة فريقه أمام ريال مدريد بكلاسيكو الأرض، مُشيرًا إلى أن هدفه الحصول على النقاط الثلاث للاقتراب أكثر من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويحل برشلونة مساء غدًا الأحد ضيفًا ثقيلًا على ريال مدريد، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن لقاءات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ريال مدريد متغير، أنا لا أعرف ما إذا كان سيلعبون على الهجمات المرتدة أم سيضغطون علينا، لقد كان لديهم نصف ساعة أخيرة هائلة ضد باريس سان جيرمان".

وأضاف: "لا نعرف ما الذي ينتظرنا، لذلك سنحاول اللعب بطريقتنا، أنا أتوقع مباراة مماثلة لمباراة كأس السوبر، لكن ربما باللعب في ملعبهم يريدون الضغط علينا طوال المباراة، يجب أن نكون مُستعدين ولدينا بدائل جاهزة".

وواصل: "سأحاول أن أنقل أفكاري جيدًا للاعبين، أولًا أريد أن يكون اللاعبين شجعان ولديهم شخصية، وبدون خوف من ريال مدريد، علينا إظهار شخصيتنا وفرض أفكارنا، علينا أن نكون هادئين في المباراة، إنها مباراة بـ ثلاث نقاط ولا شيء أكثر، لن نخوض نهائي".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي يشيد بـ تشافي وبرشلونة قبل الكلاسيكو ويؤكد: نسعى لإسعاد جماهيرنا في البرنابيو

وأردف: "الضغوطات؟ أنا لا أرى الأمر بهذه الطريقة، الضغط هو نفسه.. في النهاية إذا فزنا غدًا فهذا يضعنا في وضع جيد جدًا للاقتراب من الهدف الأول، وهو أن نكون في دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "الحديث حول الفوز بالدوري الإسباني يبدو معقدًا وبعيدًا، تتبقى 11 مباراة والأمر سيكون صعبًا على أي حال، الضغط هو نفسه، علينا عدًا أن نُقدم مباراة رائعة لقد تطورنا كفريق مُنذ نوفمبر الماضي، لكن هذا لا يعني شيئًا".

واسترسل: "علينا إظهار شخصيتنا وأن نلعب بطريقتنا في المباراة، ريال مدريد يعمل بشكل جيد للغاية وهم في لحظة رائعة للغاية، إنهم جيدون للغاية في الوقت الحالي، ونحن سنذهب بحماس كبير ونحن سنحاول تقديم كل ما لدينا، علينا أن نلعب أفضل منهم ونمتلك الكرة أكثر منهم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "بالنسبة لي إنها مباراة مهمة للغاية، اللعب في سانتياجو برنابيو دائمًا ما يكون مُعقدًا للغاية، لكننا جاهزون ومتحمسون، سنقدم كل ما لدينا من أجل الحصول على النقاط الثلاث وعلينا إظهار شخصيتنا".