علق فاروق جعفر لاعب ومدرب الزمالك الأسبق، على قائمة منتخب مصر الأول المختارة لخوض مواجهة السنغال المقبلة في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وقال فاروق في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "قائمة المنتخب بدون مجاملات، وبعد أن راجعت القائمة لم أجد بديلًا لـ أحمد فتوح لأن أيمن أشرف ليس ظهيرًا أيسر، هذا تعليقي الوحيد".

طالع.. مصدر لـ"بطولات": منتخب السنغال أبلغنا بموعد وصوله للقاهرة استعدادًا لمواجهة مصر

وأَضاف: "مباراة السنغال تحتاج التركيز وتنفيذ استراتيجية المدير الفني بواسطة لاعبين لديهم الخبرات، هذا من أجل التأهل إلى كأس العالم".

وأردف: "لدينا خط أمامي جيد، ومحمد صلاح يُمكنه اللعب كمهاجم، مباراة مصر والسنغال في القاهرة وارد أن يكون بها تحفظ دفاعي من جانب الخصم، وسنحتاج لاعبًا يلعب برأسه بشكل جيد مثل مصطفى محمد ومروان حمدي، لكن صلاح خطورته في مركزه كجناح".

واستكمل: "لا بد أن نمنح السنغال الفرصة في الهجوم علينا والتواجد في وسط ملعبنا، لأن قوتنا في الهجمات المرتدة، ولكن لو ضغطنا باستمرار سنخسر مجهودا كبيرا وسيأخذ من قدرات اللاعبين البدنية والذهنية".

واستطرد: "لا بد أن نستغل المساحات عن طريق خبرات اللاعبين، وأي لاعب لا يمتلك خبرة ليس له مكان في المنتخب لأن منتخب مصر ليس مكانًا للتجارب".

واستأنف: "أما عن تشكيل منتخب مصر أمام السنغال، بواقعية، محمد الشناوي رقم واحد في منتخب مصر وهذا لا يغضب محمد أبو جبل، وعمر كمال ظهير أيمن ليس عليه خلاف".

اقرأ أيضًا.. خاص | لاعب الأهلي السابق يرحب بالانضمام لـ الزمالك بعد اتصال أمير مرتضى

وتابع: "ثنائي الدفاع محمود حمدي الونش ومحمد عبد المنعم، الأول عنده السرعة والقوة، والأخير عنده العقل في تمرير الكرة، وعلى  الجانب الأيسر أحمد فتوح".

واختتم: "في الوسط محمد النني وعمرو السولية وحمدي فتحي، وأمامهم صلاح ومصطفى محمد ومحمود تريزيجيه".