تأجلت مباراة أياكس مع فينورد في الدوري الهولندي بعد ظهر يوم الأحد بعد اندلاع حريق في المدرج بملعب يوهان كرويف.

وكان من المقرر أن تنطلق المباراة في الساعة 1.30 ظهرًا بتوقيت هولندا (الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة).

احتشد المشجعون في الاستاد لمشاهدة المواجهة - ويبدو أن الحريق قد اندلع بعد أن أضرمت اللافتات عن طريق الخطأ من قبل المشجعين باستخدام مشاعل.

في مقطع فيديو نُشر عبر حساب قنوات "ESPN" الرسمي على "تويتر"، كان من الممكن رؤية الحريق قبل لحظات من بدء المباراة، ومن الواضح أنه كانت هناك مخاوف بشأن سلامة المشجعين.

يمكن رؤية دخان أسود كثيف يتصاعد في الهواء بينما كانت هناك محاولات من الأمن لإطفاء الحريق، وتحدث لاعبون من الجانبين إلى الحكم مع انتشار الفوضى.

تم إطفاء الحريق في النهاية حيث تم أخيرًا إعطاء الضوء الأخضر لبدء المباراة بين أياكس وفينورد.

اندلاع الحريق في مباراة أياكس وفينورد

وأذهل فينورد الزوار في الدقيقة الثامنة حيث تقدموا بفضل تسديدة من لويس سينيستيرا، كان الجناح في حالة قوية هذا الموسم وهز الشباك ليسجل هدفه السابع عشر في الموسم.

سجل مهاجم وست هام السابق سيباستيان هالر، هدفه الـ33 في الموسم ليعادل النتيجة لأياكس، لكن جوس تيل دفع الزوار إلى الصدارة للمرة الثانية بعد لحظات.

اقرأ أيضًا.. مدرب أياكس يرد على ارتباطه بالانتقال إلى مانشستر يونايتد

وعقب ذلك، بهدفين من دوشان تاديتش وأنتوني في الدقائق 78 و86 حسم أياكس المباراة بالفوز (3-2).

كان أياكس في حالة متألقة هذا الموسم وفاز في 20 من 26 مباراة بالدوري قبل مواجهة الأحد، وقد وضعوا أنفسهم في مقعد القيادة للفوز باللقب الثالث على التوالي في الدوري الهولندي.

لكن أداءهم في الشوط الأول يشير إلى أنهم ربما كانوا يعانون من توابع توديع دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع، وخرج بطل أوروبا أربع مرات بشكل مفاجئ من البطولة بعد أن خسر على أرضه أمام بنفيكا مساء الثلاثاء في دور الـ16.

التعليقات