تمكن نادي برشلونة من حسم كلاسيكو الأرض، بالفوز على ريال مدريد بنتيجة كبيرة في الدوري الإسباني.

برشلونة فاز برباعية نظيفة على ريال مدريد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن لقاءات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.

شاهد اهداف مباراة برشلونة وريال مدريد

كلاسيكو الأرض، شهد تألق خاص للدولي الجابوني بيير إيميرك أوباميانج، الذي سجل الهدف الأول، وصنع الثالث وأحرز الرابع، لينال جائزة رجل المباراة عن جدارة واستحقاق.

المباراة شهدت العديد من الأرقام القياسية لـ برشلونة وخاصًة لنجم المباراة أوباميانج، ومدرب النادي الكتالوني تشافي هرنانديز؛ يرصدها "بطولات" في السطور التالية..

أرقام برشلونة بعد الانتصار على ريال مدريد في الدوري الإسباني

- أوباميانج هو ثاني لاعب يسجل هدفين ويصنع هدفًا في ظهوره الأول بالكلاسيكو، أول من حقق ذلك كان ألفريدو دي ستيفانو في 25 أكتوبر 1953.

- أوباميانج هو أول لاعب من برشلونة يتمكن من تسجيل هدفين في أول ظهور له بالكلاسيكو على ملعب "سانتياجو برنابيو"، مُنذ 53 عامًا، حيث كان أول من فعل ذلك الراحل ميجيل أنخيل بوستيلو.

- أوباميانج بهدفيه والأسيست أصبح أول لاعب يشارك في ثلاثة أهداف في أول ظهور له بالكلاسيكو في جميع المسابقات بالقرن الحادي والعشرين.

- أصبح أوباميانج ثامن لاعب يسجل 7 أهداف في أول سبع مباريات له بالدوري الإسباني، حيث فعل ذلك من قبل: دي ستيفانو، بوشكاش، مجيل جونزاليس، رونالدو نازايرو، فييري، زلاتان إبراهيموفيتش، أندريه سيلفا.

اقرأ أيضًا ­- ناتشو بعد السقوط أمام برشلونة: النتيجة تقول كل شيء.. ولدينا ميزة

- فيران توريس بات ثالث لاعب يتمكن من إحراز هدف وصنع مثله في أول كلاسيكو له، بعد يوهان كرويف ونيمار دا سيلفا.

- عثمان ديمبلي قدم 14 تمريرة حاسمة لـ أوباميانج، أكثر من أي زميل له خلال مسيرته.

- تلك هي المرة الرابعة التي يفوز فيها برشلونة على ريال مدريد في سانتياجو برنابيو، عندما يكون الملكي في صدارة الدوري الإسباني، حيث حدث ذلك من قبل في 2010، و2011، و2014و2017.

- ريال مدريد تمكن من قبل بالفوز بلقب الدوري الإسباني من قبل في مناسبتين رغم الخسارة بأربعة أهداف أو أكثر على ملعبه، حيث حدث ذلك في موسم 1987/1998 حينما هُزم من أتلتيكو مدريد (4-0)، وفي موسم 2002/2003 وحينها تلقى خسارة من ريال مايوركا بنتيجة 5-1.

- تشافي هرنانديز هو ثالث مدرب لنادي برشلونة، يتمكن من الفوز بأول مباراة له في الكلاسيكو بأربعة أهداف، بعد فرديناند دوتشيك في عام 1951، وهيلينو هيريرا في 1959.

التعليقات