علق أحمد حسام ميدو مهاجم منتخب مصر السابق على تصريحات هوجو بروس المدير الفني لجنوب إفريقيا بشأن بيرسي تاو لاعب الأهلي وإصاباته المتكررة.

وكان بيرسي تاو قد تعرض للإصابة أثناء مشاركته مع الأهلي أمام المريخ السوداني مساء الجمعة الماضية بدوري أبطال إفريقيا، مما أدى لصدور تصريحات قوية من مدرب جنوب إفريقيا بشأن اللاعب. طالع التفاصيل

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "تصريحات هوجو بروس عن بيرسي تاو وتخصيصه الحديث عن لاعب معين في مؤتمر صحفي بالنسبة لي أمر غريب، لقد تحدث دقيقتين عن إصابة اللاعب، تصريحاته تقلق أي مشجع للأهلي".

وأكمل: "متأكد أن الأهلي قام بفحص طبي شامل على بيرسي تاو قبل التوقيع معه، وتلك هي الإجراءات الطبيعية قبل التعاقد مع أي لاعب".

وتابع: "عند توقيع عقود تاو مع الأهلي بالطبع كان اللاعب سليمًا وفقًا للفحص الشامل الذي تم، هذا طبيعي والأندية الصغرى تقوم بذلك ما بالك بالأندية الكبرى".

وأردف: "تاريخ بيرسي تاو مع الإصابات كان لابد أن يحصل عليه النادي الأهلي قبل التعاقد معه، لأن هناك نوعية من اللاعبين أجسادها تميل للتعرض للعديد من الإصابات".

واستطرد ميدو: "لا بد أن يطلع الأهلي على تاريخ إصابات أي لاعب قبل التعاقد معه، هناك أندية توافق على التعاقد مع لاعب إصاباته كثيرة، ولكن لابد من الوصول لحل وعلاج أولًا حتى يستقر اللاعب لفترة طويلة في الملعب ولا يتعرض للإصابة".

واختتم: "يجب خضوع بيرسي تاو لكشف طبي شامل في أوروبا وتحديدًا في ألمانيا، لمعرفة سبب كثرة إصاباته، (حرام) لأنه لاعب جيد".