تحدث حسام الحاج لاعب منتخب تونس السابق، عن مواجهة ثنائي الأهلي التونسي علي معلول، والمالي أليو ديانج في مباراة منتخبي بلادهما بالتصفيات الأخيرة المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وقال الحاج في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الماتش": "متأكد أن الجماهير في مصر تحب الثنائي معلول وديانج، ولكن متأكد أن الجماهير المصرية والأهلاوية يتمنون فوز معلول".

طالع | قائمة تونس لمباراتي مالي في تصفيات كأس العالم.. ضم ثلاثي الأهلي والزمالك وعودة ساسي

وأضاف: "ديانج لاعب كبير ورائع واندهشت من عدم الدفع به في أمم إفريقيا، لأن المنتخب المالي لا يضم لاعبين صف أول، ومُستحيل المقارنة بين أداء لاعب مع الفريق وبين الأداء في المنتخب، لان اللاعب مع الفريق اعتاد اللعب مع زملائه".

واستكمل: "معلول مع الأهلي 70% مهامه هجومية ويشعر بتحركات زملائه في الملعب، ولذلك مع المنتخب واختلاف اللاعبين واختلاف المواجهات القوية أمام لاعبين من الطراز العالمي، ونفس الأمر بالنسبة لـ محمد صلاح وضعية اللاعب مع فريقه تختلف عن المنتخب، لكني مستاء من ما يتردد في تونس بشأن غياب الروح عن معلول، وأنا لست مع ذلك، ونفس الأمر الذي يُقال عن صلاح أيضًا أنا ضده، أنا متأكد أن كل لاعب يلعب في منتخب بلده بنسبة 200%".

واستطرد: "إذا كنت مكان علي معلول سأختم حياتي في الأهلي، الأهلي لا يقل عن الأندية الأوروبية، وكذلك الزمالك، كل شيء يتوفر في هذه الفرق، وأفضل أن ينهي اللاعب مسيرته في الأهلي وسيصبح أسطورة في النادي، وبالتأكيد الجماهير لا تنسى من يعطيها".

وأتم: "أنصح فرجاني ساسي بالعودة للزمالك حتى قبل أن يخرج كنت أفضل عدم رحيله، لو كانت إدارة الزمالك عرضت عليه مبلغ مالي حتى لو أقل نوعًا ما من الدحيل كان سيستمر مع الفريق".

واختتم: "أتمنى أن يعود ساسي للزمالك لأنه عندما كان في الأبيض كان في أفضل فتراته، وكاد يكون أفضل محترف أجنبي في مصر".