يثق البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني السابق لنادي موناكو والهلال السعودي، على قدرة منتخب بلاده على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، رغم المسار الصعب الذي يتواجد فيه بطل أوروبا 2016.

وتستعد البرتغال لملاقاة تركيا، الخميس القادم، على ملعبها ووسط جماهيرها في "الدراجاو"، على أن يلتقي الفائز من المباراة بالفائز من مواجهة إيطاليا ومقدونيا الشمالية للتنافس على مقعد بكأس العالم.

وقال جارديم في تصريحات عبر شبكة "Maisfutebol" البرتغالية: "أنا أثق تمامًا في اللاعبين، لدينا لاعبين جيدين جدًا، ولديّ ثقة كاملة في مدربنا".

وأضاف: "فرناندو سانتوس هو الوحيد الذي تمكن بالفوز بألقاب مع البرتغال، وأعتقد أنه سيكون قادرًا على التأهل".

وواصل: "منتخب البرتغال يملك العديد من اللاعبين الشباب من بين الأساسيين، لا يزال يوجد سبعة أو ثمانية لاعبين شباب، بما فيهم برناردو سيلفا وبرونو فرنانديز وروبن دياز والشباب يمثلون العمود الفقري للمنتخب".

اقرأ أيضًا.. سانتوس يرفض الاستهانة بـ تركيا: منتخب البرتغال ليس الأفضل وسنتأهل إلى كأس العالم

وتابع: "بالطبع يوجد كريستيانو رونالدو، وخوسيه وفنتي، وجواو موتينيو الذين يملكون خبرة كبيرة، لا أعرف عدد الدقائق التي سيحصلون عليها، الأمر سيعتمد على الجاهزية والحالة البدنية للاعبين".

وأتم تصريحاته بالحديث عن فرص البرتغال في التتويج بكأس العالم لأول مرة في تاريخها: "المنتخبات المُفضلة هي نفسها دائمًا، بالتأكيد البرازيل والأرجنتين، وتوجد إسبانيا، نحن لسنا مرشحين ولكن قد نكون قادرين على فعل شيء".

التعليقات