عقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، جلسة مع اللاعبين على هامش مران اليوم الأربعاء، في حضور الجهاز المعاون.

ويواصل الزمالك تدريباته خلال فترة التوقف الدولي الحالية، استعدادًا لمواجهة ساجرادا الأنجولي في ختام دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر لها يوم الجمعة الموافق الأول من أبريل المقبل.

وحرص فيريرا على تحفيز اللاعبين وطالبهم بالتركيز والعمل بقوة استعدادًا للفترة المقبلة، وضرورة الالتزام بالتعليمات المطلوبة منهم.

طالع أيضًا.. ثروت سويلم: رفضت عرضاً من مرتضى منصور لأنني أهلاوي.. و"قلة الأدب" أسهل شيء

وصعد فيريرا، عبد الرحمن نفاد حارس مرمى فريق 2003 للمشاركة في تدريب اليوم.

وشارك نفاد في تدريبات الحراس اليوم برفقة محمد عواد والسيد عطية ومحمد نديم، تحت إشراف أيمن طاهر مدرب الحراس بالفريق.

وقام طاهر بتقسيم تدريبات حراس المرمى إلى جزئين، الأول بدني وتأهيلي من خلال مران خاص بالرشاقة والمرونة وتقوية العضلات، وجاء الجزء الثاني فني، من خلال التدريب على سرعة رد الفعل، والتعامل مع الانفردات، والتسديد من المسافات القريبة والبعيدة.

وحرص أيمن طاهر على الحديث مع رباعي الحراس وطالبهم بالتركيز وتنفيذ الأمور الفنية المطلوبة.

وعقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع جهازه المعاون على هامش تدريب اليوم الأربعاء الذي أقيم بملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء. وتحدث المدير الفني مع معاونيه بشأن الأمور الخاصة بالبرنامج التدريبي الموضوع للاعبين وخطة إعداد الفريق للفترة المقبلة.

طارق وعبد المجيد يخضعان للتأهيل

خضع الثنائي محمد طارق وحسام عبد المجيد لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لفقرة تأهيلية خاصة خلال مران اليوم.

وخاض الثنائي تدريبات الجري بمحيط الملعب لمدة 15دقيقة، عقب أداء الفقرة التأهيلية مع باقي أفراد الفريق.

ويأتي ذلك عقب مشاركة الثنائي مع فريق الشباب بالنادي مواليد 2001 أمس أمام غزل المحلة بدوري الجمهورية في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

الجهاز الفني يرفع المعدل البدني

قام الجهاز الفني، برفع المعدل البدني للاعبين، وخضعوا لتدريبات بدنية قوية لمدة 30 دقيقة تحت إشراف أندريه فيليب سوزا مدرب الأحمال.

وقسم الجهاز الفني الفقرة التدريبية إلى ثلاث أجزاء، وهي وحدة بدنية باستخدام أدوات الجيمانيزيوم، ثم تدريبات الاطالات وقفز حواجز مرتفعة ومنخفضة، وتدريبات تأهيلية بالكرة في جزء صغير من الملعب من خلال التمرير من لمسة واحدة.

وقام فيريرا بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، لأداء فقرة خططية خاصة، وتولي البرتغالي بصحبة أحمد عبد المقصود المدرب المساعد ودانيال جونزاليس محلل الآداء، قيادة مجموعة، في حين قاد أسامة نبيه المدرب العام وروي أجواش المدرب المساعد وأندريه فيليب سوزا مدرب الأحمال المجموعة الثانية.

وتم تقسيم كل مجموعة إلى فريقين مصغرين يضم كل فريق على أربعة لاعبين، لأداء فقرة خططية يتم خلالها التركيز على التمرير تحت ضغط وسرعة نقل الكرة بسرعة في مساحة صغيرة حتي الوصول لمرمي صغير تم إحضاره واسكان الكره فيه.

وقام أفراد الجهاز الفني الذين تولوا الإشراف على هذة الفقرة بتدوين كافة الملاحظات الخاصة بها ، و توجيه اللاعبين واعطائهم التعليمات بالإضافة لتصحيح الأخطاء.