تحدث طارق يحيى لاعب ومدرب الزمالك الأسبق، عن مباراة مصر والسنغال، مؤكدًا أن الفريق القومي يحتاج لاعب خط وسط ثالث بصبغة هجومية، مرشحًا وجود أحد الثنائي أحمد سيد زيزو ومحمد مجدي أفشة.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة السنغال في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

طالع | محلل أداء السنغال السابق يكشف خطة أليو سيسيه ويحذر منتخب مصر من 3 لاعبين

وقال يحيى في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "مباراة مصر والسنغال صعبة والكفة متساوية بين الفريقين ولكن تبقى أهمية حالة اللاعبين فنيًا ونفسيًا يوم اللقاء فهذا أمر مهم جدًا".

وأضاف: "أتمنى أن تكون مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا خارج الحسابات وينسى اللاعبون نتيجة تلك المواجهة حتى يتمكنوا من التركيز".

وتابع: "إذا كنت مكان كارلوس كيروش في تلك المباراة، فأهم شيء بالنسبة لي هو وسط الملعب، اللعب بثنائي ارتكاز عمرو السولية ومحمد النني، ومعهما لاعب ثالث هجومي".

واستكمل: "أتمنى أن يكون محمد مجدي أفشة أو أحمد سيد زيزو كلاعب ثالث في وسط الملعب، لأننا نبحث عن الفوز ويجب الاعتماد على لاعب ذو قدرات هجومية سواء زيزو أو افشة".

طالع | سمير كمونة: يجب مشاركة لاعب الزمالك "العالمي" أساسيًا في مباراة مصر والسنغال

وأتم: "أفضل أن يلعب محمود حسن تريزيجية في مركز الجناح الأيسر بدلًا من عمر مرموش لأن الأول يمتلك خبرات أكبر وهو ما نحتاجه في تلك المباراة".

يذكر، أن منتخب مصر سيواجه السنغال ذهابًا مساء الجمعة المقبل، قبل أن يحل ضيفًا على أسود التيرانجا في التاسع والعشرين من مارس الجاري.