يحذر المدير الفني روبرتو مانشيني من أن إيطاليا لم يكن لديها الكثير من الوقت للتحضير لمباراتها أمام مقدونيا الشمالية والمباريات الفاصلة لكأس العالم، ولهذا السبب ركز على نفس اللاعبين الذين فازوا باليورو.

في استاد باربيرا يلتقي منتخب إيطاليا مع مقدونيا الشمالية بمباراة نصف النهائي في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، وذلك في تمام العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.

سيواجه الفائز في تلك المباراة إما البرتغال أو تركيا للحصول على مكان في كأس العالم قطر 2022.

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي: "لم يكن لدينا الكثير من الوقت، كان على اللاعبين التعافي من الرحلات الطويلة والكثير من المباريات، لذلك كان لدينا نصف يوم فقط لتجربة المواقف التكتيكية".

وأضاف: "هذا هو السبب في أننا ركزنا على نفس اللاعبين الذين فازوا ببطولة اليورو، لأنهم يعرفون بعضهم البعض وما نحتاج إلى القيام به".

هناك أيضًا تسعة لاعبين في الفريق الحالي خاضوا إقصاء كأس العالم على يد السويد في نوفمبر 2017، وهي المرة الوحيدة بخلاف 1958 عندما فشلت إيطاليا في التأهل إلى البطولة.

وتابع: "هذه هي حياة الشخصية الرياضية، هناك نجاحات وإخفاقات، نتمنى جميعًا أن نحقق الانتصارات فقط، كل ما علينا فعله هو التركيز على أنفسنا، تلعب إيطاليا كرة قدم جيدة وعلينا التركيز، لا شيء أكثر من ذلك".

وبسؤاله عن أن البرتغال لديها كريستيانو رونالدو وحققت تركيا بعض النتائج الجيدة في مرحلة المجموعات، فهل هناك مرشح في هذا الطريق إلى المونديال؟، أجاب مانشيني: "كلنا نبدأ من الصفر، كل مباراة تبدأ بالتعادل 0-0 ويمكن أن يحدث أي شيء خلال 90 دقيقة".

وأكمل: "لا أرى أي فريق مفضل للفوزتركيا، حيث يجب لعب كل مباراة، بما في ذلك تلك التي قد تبدو سهلة على الورق".

اقرأ أيضًا.. كيلليني قبل مباراة إيطاليا المصيرية: تجاربي سيئة مع كأس العالم وآمل في نهاية سعيدة

واصل مدرب إيطاليا: "مقدونيا الشمالية تدافع بشكل جيد ولديها تقنية جيدة، لا تنسوا أنها فازت خارج أرضها على ألمانيا في التصفيات، نحن بحاجة إلى الصبر، لكنه يبدأ من 0-0، فليس الأمر كما لو أننا بحاجة إلى قلب النتيجة".

سُئل مانشيني عن الذي تغير في المنتخب الإيطالي بعد الفوز ببطولة أوروبا 2020 وسقوطه في تصفيات كأس العالم، وجاء الرد: "لقد حاولنا دائمًا لعب كرة القدم لدينا، الشيء الوحيد هو أنه عندما تستعد لكأس العالم أو بطولة أوروبا، يكون لديك وقت للعمل في التدريبات بشكل مكثف، عندما تلعب في منتصف الموسم، لا نمتلك هذه الرفاهية".

وأتم مانشيني: "باليرمو كان يدعمنا دائمًا وسوف يفعل هذه المرة أيضًا، مع بيع تذاكر الملعب بالكامل ومن الإيجابي أيضًا أنه بعد عامين، هذه هي المباراة الأولى بسعة 100 في المائة".