أكد أسطورة منتخب السنغال، الحاج ضيوف، على صعوبة مباراة مصر في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر نهاية العام الجاري.

وتلتقي مصر والسنغال مساء الغد، الجمعة، في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت "القاهرة" في مباراة الذهاب، على أن تكون مباراة العودة في "داكار" يوم، الثلاثاء المقبل، في تمام السابعة مساءً.

اقرأ أيضًَا.. كاف يقرر تأجيل مباراة الأهلي والهلال في دوري أبطال إفريقيا

وتحدث الحاج ضيوف في تصريحات خاصة نقلها مراسل "btolat.com" فور وصوله مع بعثة منتخب السنغال مساء أمس، الأربعاء، على متن طائرة خاصة للخطوط الجوية السنغالية.

محمد صلاح وساديو ماني

وتحدث ضيوف عن المباراة، وقال: "واثق من أن لدينا اليوم لاعبين رائعين للغاية، يجيدون التركيز ويعرفون أهمية المباريات التي يخوضونها".

وتابع: "نحن نحترم منتخب مصر، فريق جيد للغاية، أعلم أن الأمر لن يكون سهلًا، سيلتقي عملاقان من قارة إفريقيا، إذا لم يلتقيا في تلك المرحلة لكانا في كأس العالم، لكن الآن حدث ما قد حدث، جئنا إلى هنا للدفاع عن حظوظنا، يجب أن نتحلى بالجدية ونحترم المنافس لتحقيق نتيجة إيجابية".

وأضاف: "الظروف مختلفة عن نهائي كأس أمم إفريقيا، نحن سنلتقي بفريق حرمناه من كأس أمم إفريقيا، سيكون لديه رغبة في الانتقام، لإبعادنا عن كأس العالم وهي بطولة رائعة أخرى، كلا المنتخبين يريدان الوصول إلى المونديال، ستكون مباراة من شوطين الأول في القاهرة والثاني في داكار، جئنا إلى هناك لنقدم مباراة قوية، نأمل أن تكون جيدة ستكون صعبة للغاية، من سيفوز هو من سيجيد التعامل مع الضغط وتكون عقليته الذهنية قوية، كلا المنتخبين لديه لاعبين رائعين وقادرين على حسم المباراة لصالحهم، لكن السنغال لديها ميزة وهي امتلاك 30 لاعبًا من الطراز الفريد يلعبون في أوروبا".

طالع | سمير كمونة: يجب مشاركة لاعب الزمالك "العالمي" أساسيًا في مباراة مصر والسنغال

وواصل تصريحاته: "نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 هو من يعطي تلك المباريات طابع خاص، لأننا سنواجه فريقا يرغب في الانتقام، فريق يحاول تعويض جمهوره على أرضه ويريد إنهاء المهمة من مباراة الذهاب، هذه كرة القدم، هناك مباراتي ذهاب وعودة، يجب أن نكون أقوياء في مباراة الذهاب وكذلك مباراة الإياب على أرضنا، حيث ستكون لدينا فرصة أكبر للفوز بوجود الجمهور ايضًا".

واستمر: "لكننا نعلم أن الأمر سيكون صعبًا هنا، صحيح أن أحمد حسن قال إنه ليس لدينا كيليان مبابي أو ليونيل ميسي، لكنني اعتقد أن مصر فخورة بوجود محمد صلاح والسنغال فخورة بوجود ساديو ماني، ليس لدينا ما نحسد عليه سواء كان ميسي أو مبابي لأن لدينا الشخص الذي أسميه سوبر ساديو ماني الذي يمكنه إرضاءنا دائمًا".

ووجه الحاج ضيوف في نهاية حواره رسالة إلى ساديو ماني ورفاقه قبل المباراة، وقال: "أعلم أن ساديو شخص ذكي، يقدم كل ما لديه لمصلحة السنغال مثل محمد صلاح مع منتخب مصر، اعتقد أنها مباراتهما، لكنها مباراة بين مصر والسنغال أيضًا، هناك تركيز وإصرار من اللاعبين هذا ما رأيته في المعسكر في المغرب، لقد كنت معهم، أعيش معهم في أغلب المعسكرات، عندما نفوز نحتفل ولكن في اليوم التالي ننسى ذلك لأن هناك تحديات أخرى، الرغبة هي الوصول إلى قطر والمشاركة في كأس العالم، لا يريد اللاعبون مشاهدة كأس لعالم من غرفة معيشتهم، بعد الفوز بكأس أمم إفريقيا، الوصول إلى تلك البطولة مثل ما تمثله مكة للشخص المسلم أو روما للشخص المسيحي".