أوصى أسطورة منتخب فرنسا ونادي برشلونة السابق، ليليان تورام، الإدارة الكتالونية بلزوم تجديد عقد جناح الفريق الأول لكرة القدم، عثمان ديمبلي، قبل انتهاء عقده الحالي.

وينتهي عقد ديمبلي مع برشلونة في يونيو المقبل، ولكن الفرنسي رفض جميع عروض النادي للاستمرار في شهر ديسمبر ويناير الماضيين بسبب ضعف المقابل المادي.

اقرأ أيضًا.. سمير كمونة: يجب مشاركة لاعب الزمالك العالمي أساسيًا في مباراة مصر والسنغال

ليونيل ميسي

وتحدث تورام عن مستقبل مواطنه خلال حوار نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "أعتقد أنه سيكون لاعب مهم حتى نهاية الموسم في برشلونة، رائع، عليه أن يفهم أنه يلعب في نادٍ كبير وعظيم، عليه تقديم كل ما يمكن تقديمه، أتمنى أن تتحرك الإدارة لاستمراره في المستقبل".

وعن تشافي ومستوى الفريق: "عندما لعبت معه في برشلونة، كان لاعبًا بالفعل يتحلى بالذكاء".

وبشأن انتقادات وصافرات جماهير باريس سان جيرمان ضد ميسي، قال: "برشلونة هو بيته، لقد لعب هنا منذ الطفولة، ولفترة طويلة، كان في موقف صعب يريد البقاء ولا يستطيع".

وأضاف: "عندما ينتقل لاعب من مكان آخر يواجه بعض الصعوبات، كان الناس يدعمونه في برشلونة، لكن في باريس سان جيرمان الأمر مختلف، لكن ما حدث معه في مباراة بوردو بعد الخروج أمام ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا، كان لا يصدق، لا ينبغي أن يحدث ذلك، يجب أن يحترموا ميسي".

وعن مستقبل مبابي: "لا أعرف إلى أين سيذهب، ولكنهم في فرنسا يقولون سيذهب إلى ريال مدريد، لكنه لا يزال لاعبًا في باريس سان جيرمان، لاعب رائع ومهم لناديه، مثل ميسي ونيمار لقد فاز ببطولة كأس العالم بالفعل".