قال نجم منتخب السنغال الأسبق، الحاج ضيوف إنه حزين لمواجهة منتخب مصر أمام أسود التيرانجا وجهًا لوجه في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، مشيرًا إلى أن الفريقين من بين الأعظم في إفريقيا ويملكان لاعبين على مستوى جيد.

وأضاف ضيوف في تصريحات تلفزيونية لفضائية "المحور" عبر برنامج "الريمونتادا": "أتمنى أن يتأهل من قارة إفريقيا 10 منتخبات لكأس العالم، ستكون مباراة جميلة وعظيمة وكلاسيكو، السنغال ومصر من أفضل المنتخبات في العالم".

طالع.. خاص | الحاج ضيوف يرد على أحمد حسن: السنغال لديها سوبر ماني ومصر تريد الانتقام

وواصل: "ساديو ماني ومحمد صلاح لاعبان يتمتعان بذكاء شديد جدًا، مباراة مصر والسنغال غدًا ليست حرب لابد أن نلعب كرة قدم، أسود التيرانجا عليهم ضغوط لأنهم أبطال إفريقيا ومنتخب الفراعنة يجب أن يتأهل للمونديال، لذا الضغوط على الطرفين، كما أن مواجهة تصفيات كأس العالم تختلف عن نهائي كأس أمم إفريقيا".

وأردف: "ستكون مباراة تكتيكية ولا أحد سيتأهل من مواجهة الذهاب فقط، المباراة قد تلعب على تفاصيل صغيرة مثل الركلات الحرة، خاصة في وجود محمد صلاح وماني والأمر يعتمد على تركيز الثنائي أيضًا، وقد يتحقق الفوز في اللحظة الأخيرة".

طالع أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة ومعلقي مباراة مصر والسنغال اليوم في تصفيات كأس العالم 2022

وأكد: "سعيد بما فعله كارلوس كيروش باستدعاء الأساطير لحضور مباراة مصر والسنغال، وحضور الأساطير سيكون هامًا للغاية لمنتخب مصر، ورسالتي للاعبي السنغال يجب أن تكونوا منظمين وتلعبون كرة قدم جيدة، لدينا أساطير في الجهاز الفني مثل أليو سيسيه وتوني سيلفا ونصائحهما هامة للغاية".

وواصل: "أتوقع أن يقدم محمد صلاح أقصى جهد له من أجل مساعدة منتخب مصر للتأهل لكأس العالم، هو يريد أكثر من كأس أمم إفريقيا".

وأردف: "جئنا إلى هنا لكي تكون مواجهة مصر ضد السنغال وليس صلاح ضد ماني، السنغال لا يفكر في إيقاف صلاح فقط يجب أن نحترم مصر والمشجعين وجئنا إلى هنا لكي نحقق نتيجة إيجابية".

طالع.. الخطوة الأخيرة.. مصر تصطدم بالسنغال من أجل بطاقة التأهل لمونديال قطر

وأتم: "اذا ذهب 5 لاعبين لإيقاف محمد صلاح فهناك محمود تريزيجيه وأحمد سيد زيزو، منتخب مصر تأهل إلى النهائيات بسبب فريق العمل وليس صلاح فقط".

واختتم: "أحب زيزو لديه شخصية وسريع ولاعب مميز ويمتلك موهبة رائعة عليه أن يكافح لكي يتواجد في فريق جيد ويحصل على مزيد من الاموال ويدخل عالم الأحتراف".