دافع جورجيو كيلليني عن زملائه في المنتخب الإيطالي بعد الفشل المفاجئ في تصفيات كأس العالم أمام مقدونيا الشمالية. 

فشل الأتزوري في الوصول إلى المباراة النهائية، بعد أن أهدر 32 محاولة على المرمى، في حين أن مقدونيا الشمالية سجلت واحدة من أربع محاولات فقط، عن طريق ألكسندر ترايكوفسكي.

فازت إيطاليا ببطولة أوروبا "يورو 2020"، لكنها فشلت في التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

هدف فوز مقدونيا الشمالية القاتل علي إيطاليا 

وقال كيلليني لشبكة "RAI Sport": "من الصعب شرح ذلك، أعتقد أننا قدمنا ​​مباراة جيدة مرة أخرى ولم نسجل الهدف، لا أعتقد أن أي شخص يمكنه القول إننا كنا متغطرسين".

وأضاف: "لقد ارتكبنا أخطاء من سبتمبر إلى الآن ودفعنا ثمنها، أنا فخور بزملائي في الفريق وبهذه المجموعة، من الواضح أننا في حالة ذهول، نحن محطمون.. يجب أن نبدأ من جديد".

وتابع: "يوجد فراغ كبير بداخلنا الآن ونأمل أن يمنحنا القوة للمضي قدمًا في المستقبل، آمل أن نبقى مع هذا المدرب (مانشيني)، الذي قدم الكثير للمنتخب".

وأردف قائد الآتزوري: "آمل أن نتمكن بعد ذلك من اللعب في كأس العالم في غضون أربع سنوات، بعد أن فاتتنا للأسف".

كيف كانت إيطاليا غير فعالة في خط الهجوم، ليس فقط هذا المساء، ولكن طوال مشوار التصفيات بعد كأس الأمم الأوروبية 2020؟

أجاب كيلليني: "الأمر ليس كما لو أننا لم نصنع الفرص، كان لدينا 32 تسديدة على المرمى نحن بالكاد جازفنا بأي شيء في الدفاع أيضًا".

واستطرد: "ربما يكون من الصعب علينا قراءة الموقف من مسافة قريبة جدًا، لكن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم وكنا نأمل في الحصول على نتيجة مختلفة".

سُئل كيلليني عما إذا كانت هذه هي المباراة الأخيرة له بقميص إيطاليا، وأجاب: "أعتقد أننا بحاجة للعب في المرحلة التالية، ثم سنرى هذا ليس الوقت المناسب لذلك".